العالم هذا المساء.. مصرع 22 شخصا فى حادث سقوط حافلة من ارتفاع 100 متر ببيرو.. ارتفاع عدد ضحايا إعصار باتسيراى فى مدغشقر إلى 111 قتيلا.. الإمارات تواجه التسول بـ5 آلاف درهم غرامة والحبس 3 أشهر

الجمعة، 11 فبراير 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. مصرع 22 شخصا فى حادث سقوط حافلة من ارتفاع 100 متر ببيرو.. ارتفاع عدد ضحايا إعصار باتسيراى فى مدغشقر إلى 111 قتيلا.. الإمارات تواجه التسول بـ5 آلاف درهم غرامة والحبس 3 أشهر أهم الأحداث العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

 

مصرع 22 شخصا فى حادث سقوط حافلة من ارتفاع 100 متر ببيرو

أكدت وزارة الصحة البيروفية أن 22 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 30 آخرون فى حادث سقوط حافلة من ارتفاع 100 متر فى مقاطعة باتاز بمديرية ليبرتاد الواقعة شمال بيرو.

6206a891eaa99
 

وأشارت قناة "تيلى سور" الفنزويلية إلى أنه وفقا لروايات الحدث ، فقد سقطت الحافلة التى كانوا يستقلونها من منحدر ارتفاعه حوالى 100 متر، ولكن  السلطات البيروفية لم تفصل بعد ملابسات الحادث.

 

وأوضحت السلطات أن  الحافلة كانت فى طريقها من تايابمبا إلى تروخيو، فى رحلة وصلت مسافاتها 340 كلم وتستغرق 14 ساعة بسبب رداءة الطرق.

 

 وكثيرا ما تقع حوادث مرور فى بيرو لسوء حالة الطرق والسرعة والافتقار للافتات المرورية، عدا عن عدم صرامة السلطات فى تطبيق القوانين.

 

فى نوفمبر لقى 10 أشخاص حتفهم عندما خرجت حافلة صغيرة عن الطريق فى أحد الأدغال شمال البيرو.

 

وأشارت القناة إلى أنه ما يقرب من 3000 شخص يموتون كل عام فى هذه الدولة الواقعة فى جبال الأنديز بسبب حوادث الطرق ، فى الواقع ، فى فترة الخمس سنوات 2016-2021 مات ما يقرب من 14000 شخص.


 

ارتفاع عدد ضحايا إعصار باتسيراى فى مدغشقر إلى 111 قتيلا
 

قالت وكالة الإغاثة من الكوارث التابعة لدولة مدغشقر، إن عدد ضحايا إعصار باتسيراى ارتفع إلى 111 قتيلا، ووفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية عن "رويترز"، أوضحت الوكالة الحكومية، أن 87 من القتلى سقطوا فى منطقة واحدة هى منطقة إيكونجو فى جنوب شرق مدغشقر.


 

 

كما أعلن الصليب الأحمر الفرنسي، مصرع 21 شخصا ونزوح الآلاف، جراء الإعصار المدارى "باتسيراي" الذى ضرب مدغشقر السبت الماضي، وفى وقت سابق، أعلن الصليب الأحمر الفرنسي، وفاة 21 شخصا، وتضرر 70300 آخرين، ونزوح فعلى لأكثر من 130 ألف شخص جراء الإعصار المدارى الذى ضرب مدغشقر مساء السبت الماضي.

 

 

 

ونقلت صحيفة "مدغشقر تريبون" عن مكتب إدارة المخاطر والكوارث فى الجزيرة أن عدد الضحايا ارتفع من 21 الاثنين الماضى إلى 35، وبحسب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، فقد ضرب الإعصار أولا منطقة ساحلية زراعية من مدغشقر تمتد على طول 150 كلم، وذات كثافة سكانية منخفضة، قبل أن يتجه غربا إلى داخل البلاد، مسببا فيضانات فى الأنهار والتى دمرت حقول الأرز، "خزان" مدغشقر فى وسط البلاد.

 

وأفادت المنظمة الدولية بأن "الإعصار دمر أسقف مئات المدارس والمراكز الصحية"، جدير بالذكر أن باتسيراى هو ثانى إعصار مدمر يضرب مدغشقر خلال أسبوعين، بعد الإعصار آنا الذى تسبب فى مقتل 55 شخصا وتشريد 130 ألف شخص فى مناطق مختلفة من البلاد.

 

 الإمارات تواجه التسول بـ5 آلاف درهم غرامة والحبس 3 أشهر
 

أعلنت النيابة العامة الإماراتية، اليوم الجمعة عما أسمته عقوبة "جريمة التسول"، وقالت النيابة فى تغريدة على "تويتر" إنه "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 3 أشهر وبالغرامة التى لا تقل عن 5 آلاف درهم، كل من ارتكب جريمة التسول من خلال الاستجداء بهدف الحصول على منفعة مادية أو عينية بأية صورة أو وسيلة".


 

 

وأوضحت النيابة الإماراتية، الحالات التى تكون فيها العقوبة مشددة، وهى "إذا كان المتسول صحيح البنية أو له مورد ظاهر للعيش، أو إذا كان المتسول قد اصطنع الإصابة بجروح أو عاهات مستديمة، أو تظاهر بأداء خدمة للغير، أو استعمل وسيلة أخرى من وسائل الخداع والتغرير بقصد التأثير على الآخرين لاستدرار عطفهم".

 

ويأتى هذا الإعلان فى إطار حملة النيابة العامة للدولة المستمرة لتعزيز الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع، ونشر جميع التشريعات المستحدثة والمحدثة بالدولة.

 

وأشارت النيابة العامة الإماراتية بحسب بيان على وكالة الانباء الإماراتية، إلى أنه طبقا للمادة 475 من المرسوم بقانون رقم 31 لسنة 2021 بإصدار قانون الجرائم والعقوبات أنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبالغرامة التى لا تقل عن 5 آلاف درهم كل من ارتكب جريمة التسول من خلال الاستجداء بهدف الحصول على منفعة مادية أو عينية بأية صورة أو وسيلة.

 

ويعد ظرفاً مشدداً إذا ارتكبت جريمة التسول فى الأحوال الآتية: 1

 

. إذا كان المتسول صحيح البنية أو له مورد ظاهر للعيش.

 

2. إذا كان المتسول قد اصطنع الإصابة بجروح أو عاهات مستديمة أو تظاهر بأداء خدمة للغير أو استعمل أية وسيلة أخرى من وسائل الخداع والتغرير بقصد التأثير على الآخرين لاستدرار عطفهم.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة