العالم هذا الصباح.. انطلاق تدريبات لقوات الردع السريع من روسيا وبيلاروسيا.. اليابان تطلق تحذيرات لمواطنيها من هطول الثلوج الكثيفة شرق البلاد.. الخارجية البريطانية: الدبلوماسية هى السبيل الوحيد لحل أزمة أوكرانيا

الخميس، 10 فبراير 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. انطلاق تدريبات لقوات الردع السريع من روسيا وبيلاروسيا.. اليابان تطلق تحذيرات لمواطنيها من هطول الثلوج الكثيفة شرق البلاد.. الخارجية البريطانية: الدبلوماسية هى السبيل الوحيد لحل أزمة أوكرانيا أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

الدفاع الروسية تعلن انطلاق تدريبات لقوات الردع السريع من روسيا وبيلاروسيا
 

 

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن روسيا وبيلاروس بدأتا مناورات عسكرية مشتركة تحت اسم "عزيمة الاتحاد 2022".

201806080219261926
 

 

وأضافت الوزارة، فى بيانها: "بدأت فى 10 فبراير، فى ساحات التدريب العسكرية البيلاروسية، المناورات الروسية- البيلاروسية المشتركة تحت اسم عزيمة الاتحاد 2022، وذلك فى إطار المرحلة الثانية من اختبار قوات الرد السريع فى الدولة الاتحادية".

 

وبحسب "روسيا اليوم"، تتم هذه المناورات للتدرب على تنفيذ مهام "التصدى للعدوان الخارجى من خلال القيام بعملية دفاعية، وكذلك لمكافحة الإرهاب وحماية مصالح دولة الاتحاد".

 

وسيتم خلال تنفيذ "عزيمة الاتحاد" تعزيز الأمن على حدود الدولة لمنع تغلغل الجماعات المسلحة وإغلاق قنوات نقل الأسلحة والذخيرة.

وخلالها سيقوم العسكريون من الدولتين، بالبحث عن التشكيلات المسلحة غير الشرعية ومجموعات التخريب والاستطلاع للعدو المفترض وتدميرها.

اليابان تطلق تحذيرات لمواطنيها من هطول الثلوج الكثيفة شرق البلاد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية فى اليابان، المواطنين من الهطول الكثيف للثلوج بشرق البلاد، خاصة العاصمة طوكيو خلال يومى  الخميس  و الجمعة .


 

 

وحثت الهيئة - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - المواطنين على متابعة أخبار الطقس والتأهب للثلوج الكثيفة التى من المتوقع أن تصل تراكماتها إلى 40 سنتيمترا فى بعض المناطق مصحوبة برياح شديدة البرودة، موضحة أن سكان "طوكيو" والمناطق المحيطة بدأوا فى تخزين المواد الغذائية وكافة الاحتياجات الضرورية تأهبا لصعوبة الخروج من المنازل خلال اليومين المقبلين.

 

وتشهد اليابان تساقط ثلوج كثيفة على طول بحر اليابان، خلال عطلة نهاية الأسبوع، ويقولون إن كمية الثلوج المتساقطة قد تؤدى إلى انهيارات، ويحذرون من سقوط أسطح المنازل.

 

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن نمط الضغط الشتوى القوى والكتلة الهوائية الباردة تؤثران على المناطق الممتدة من هوكايدو إلى منطقة تشوجوكو. يتزايد تساقط الثلوج فى محافظتى نيجاتا وناغانو وأيضاً فى منطقة هوكوريكو.

 

وبلغت  سماكة الثلج فى الساعات الأربع والعشرين الماضية 90 سم فى الأجزاء الجبلية من منطقة هوكوريكو ومحافظة نيغاتا، و70 سم فى منطقتى توكاى وكانساي، و60 سم فى منطقة توهوكو، و50 سم فى جبال محافظة ناغانو، بحسب "يورونيوز".

الخارجية البريطانية: الدبلوماسية هى السبيل الوحيد لحل أزمة أوكرانيا
 

قالت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس،  إن الدبلوماسية هى السبيل الوحيد لحل الأزمة المتعلقة بأوكرانيا، وعلى موسكو أن تتبع هذا المسار .


 

 

وفى تغريدة عبر حسابها الرسمى على "تويتر" لدى وصولها إلى العاصمة الروسية، كتبت تراس: " فى موسكو للقاء وزير الخارجية لافروف وتوضيح أنه يجب على روسيا سحب قواتها على الفور واحترام سيادة أوكرانيا وإلا فستواجه عواقب وخيمة".

 

وأضافت "أى توغل سيكون خطأ فادحا ، الدبلوماسية هى السبيل الوحيد للمضى قدما ويجب على روسيا اتباع هذا الطريق " .

 

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد صرحت فى وقت سابق بأن الجانبين سيناقشان الأمن الأوروبى والضمانات الأمنية خلال محادثات تجرى اليوم الخميس .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة