أكرم القصاص - علا الشافعي

عروسة ولسه بتجهزى شقتك؟ نصائح يجب اتباعها عند اختيار غرفة النوم

الخميس، 10 فبراير 2022 06:00 ص
عروسة ولسه بتجهزى شقتك؟ نصائح يجب اتباعها عند اختيار غرفة النوم غرفة نوم.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر غرفة النوم من أهم الغرف التي يجب التركيز عليها أثناء تأسيس المنزل، حيث يلجأ إليها الإنسان للشعور بالراحة والاسترخاء بعد يوم متعب، ليحصل على قسط من النوم يساعده على تجديد نشاطه ليستعد لليوم التالى، لإنهاء المهام المطلوبة منه، ولكن بعض الفتيات المقبلات على الزواج قد يشعرن بالحيرة عند اختيار غرفة نوم مناسبة، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، نصائح يجب اتباعها عند اختيار غرفة النوم، وفقاً لما ذكره موقع " cvwltd".

نصائح يجب اتباعها عند اختيار غرفة النوم

أولاً: تحديد مقاس الغرفة
 

قبل شراء قطع أثاث غرفة النوم، يجب معرفة مقاسها بالضبط، ومعرفة أماكن الأعمدة الموجودة بها، والكمرات، حتى يمكن شراء غرفة نوم مناسبة وتساعد على الحركة داخل الغرفة ولا تتسبب فى الشعور بالإزعاج والفوضى.

 

ثانياً: تحديد الإستايل
 

وقبل البحث عن غرفة النوم، يجب تحديد نظام الأثاث الذى تفضلين شراءه سواء الإستايل الكلاسيكي أو المودرن، مع مراعاة الإستايل المناسب لمساحة الغرفة.

 

ثالثاً: ترك مساحة للنوافذ
 

عند تجهيز غرفة النوم، يجب ترك مساحة للنوافذ أو الشرفة، حتى تساعد على دخول الهواء النقى، الذى يعمل على تحسين الحالة النفسية خلال الجلوس داخل غرفة النوم، ولتحقيق ذلك يجب معرفة مقاس السرير و الخزانة واختيارهم حسب مقاس الغرفة حتى تترك مساحة للنوافذ أو الشرفة.

 

رابعاً: اختيار الدولاب المناسب
 

تعتبر خزانة الملابس واحدة من أهم قطع أثاث غرفة النوم، لذلك يجب اختيارها بعناية شديدة مع مراعاة تقسيماتها الداخلية من أرفف وأماكن لتعليق الملابس، بالإضافة إلى تصميم باب الخزانة و هل هو باب ذو مفصلات أم الخزانة مصممة من باب جرار يساعد فى إعطاء مساحة للتنقل داخل في الغرفة.

أوضة نوم
غرفة نوم
سرير مريح
غرفة نوم 
غرفة النوم
غرفة النوم

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة