سمير صبرى يفتح خزائن أسراره خلال ندوته بمعرض الكتاب: السادات لم يوقف برنامجى.. نادية يسرى كانت تطلب ويسكى وخرطوشة سجاير قبل تصوير حلقات التحقيق عن مقتل سعاد حسنى.. وعبد الوهاب مؤسسة فنية متكاملة.. صور وفيديو

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 09:51 م
سمير صبرى يفتح خزائن أسراره خلال ندوته بمعرض الكتاب: السادات لم يوقف برنامجى.. نادية يسرى كانت تطلب ويسكى وخرطوشة سجاير قبل تصوير حلقات التحقيق عن مقتل سعاد حسنى.. وعبد الوهاب مؤسسة فنية متكاملة.. صور وفيديو الفنان الكبير سمير صبرى
كتب علي الكشوطي - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد معرض الكتاب ندوة تحت عنوان "فن العمر الجميل" للفنان الكبير سمير صبرى، والذى حرص على الحضور لندوته على كرسى متحرك بسبب عملية جراحية فى الركبة، وقال سمير صبرى خلال الندوة التى أدارتها دينا قندى، إنه كان "زوغ" من المدرسة وذهب مع عبد الحليم للتصوير، وهو اليوم الذى ظهر فيه أثناء غناء عبد الحليم فى فيلم حكاية حب، ويومها ذهب معه للإذاعة وقابل وقتها الفنانة لبنى عبد العزيز والتى كانت وقتها تقدم برنامج ركن الطفل وعندما تحدثت معه بالإنجليزية رد عليها وأعجبت به وطلبت منه المشاركة بالغناء والتمثيل فى البرنامج وبالفعل قام بذلك.

 

ندوة تحت عنوان فن العمر الجميل للفنان الكبير سمير صبرى (2)

وأضاف سمير صبرى أن المخرج نور الدمرداش كان يقوم بإخراج مسرحيات فى الإسكندرية، وعندما شاهده طلب منه المشاركة فى رواية لكلية الحقوق، حيث يقدم دور ضابط وكانت بعنوان "ثمن الحرية"، ومن بعدها تبناه وقدمه فى مسلسل "هارب من الأيام" وعدد من المسلسلات، ثم قدم مسلسل "العسل المر" مع شمس البارودى ووقتها كانت وجها جديدا، وكان أول بطولة له فى التليفزيون.

 

ندوة تحت عنوان فن العمر الجميل للفنان الكبير سمير صبرى (1)

وأشار سمير صبرى إلى أن فؤاد المهندس شاركه أفلام "أخطر رجل فى العالم" و"شنبو فى المصيدة"، وعمل مع عادل إمام قبل فيلم "البحث عن فضيحة" ومنها "نص ساعة جواز"، وفى فيلم "البحث عن فضيحة" طلب منه المنتج جمال الليثى الحضور للعمل على الفيلم ودخل مكتبه وجد عادل إمام وميرفت أمين وعقود التعاقد على الفيلم، وحصل على ألف جنيه عن دور ومثله عادل إمام وميرفت أمين، وذلك بعدما كان يحصل على 200 جنيه فقط.

ندوة تحت عنوان فن العمر الجميل للفنان الكبير سمير صبرى (3)

أما عن فيلم "التوت والنبوت" فقال سمير صبرى إن هناك ممثلا رفض تقديم الدور فى الفيلم وعندما تقابل مع المنتج جرجس فوزى، وأخبره عن الدور قال له إنه يتمنى تقديمه ووقتها تحمس جرجس وتحدث مع المخرج وقال له سمير هو من سيجسد دور العربجى، ووقتها المخرج رفض ولكن جرجس فوزى قال له لو لم توافق اترك الفيلم، ولكن فى النهاية قدم الدور واشترى ملابس الشخصية من العتبة وكانت ملابس مستعملة ولكنه تحمل رائحتها من أجل الدور، حيث لم يقم بغسلها حتى.

 

ندوة تحت عنوان فن العمر الجميل للفنان الكبير سمير صبرى (4)

وأوضح سمير صبرى أن الرئيس السادات لم يوقف برنامجه ولكن وزير الإعلام فى ذلك الوقت هو من قام بذلك، حيث سجل لقاءات مع كل رؤساء الأحزاب وجميعهم شكروا فى قرارات الرئيس السادات ولكن وقتها الرقابة فى التلفزيون المصرى قالوا لوزير الإعلام إننى سجلت مع فؤاد سراج الدين وقاموا بتخويفه فرفض عرض الحلقات إلا حلقة محمود أبو وافية زوج شقيقة جيهان السادات، وهو أمر ليس فى صالح النظام وقتها من وجه نظر سمير صبرى، فهو يرى أن شكر رؤساء الأحزاب المختلفة فى قرارات الرئيس أفضل من منع عرض حلقاتهم وعرض حلقة موافية لأنه زوج شقيقة جيهان السادات.

ندوة تحت عنوان فن العمر الجميل للفنان الكبير سمير صبرى (10)

وعن لقائه البابا شنودة، قال سمير صبرى إنه كان رجلا عظيما وكان يقول لسمير صبرى إن الابتسامة لا تكلف شيئا لكن تأثيرها عظيم، وأضاف سمير أن البابا كان يعرف عن القرآن والإسلام أكثر من بعض المسلمين وكان يستشهد بآيات من القرآن.

ندوة تحت عنوان فن العمر الجميل للفنان الكبير سمير صبرى (6)

وأوضح سمير صبرى أنه أول من قدم فرقة استعراضية تضم 20 راقصا و25 عازفا وسافر بها للترويج للسياحة المصرية، وعن خلاصة تجربته فى الحياة قال سمير صبرى إن السعادة فى الصحة وراحة البال والإيمان والرضا عن النفس والتسامح، مؤكدا أن التسامح أقوى من الانتقام والأديان جميعها تدعو للتسامح.

ندوة تحت عنوان فن العمر الجميل للفنان الكبير سمير صبرى (7)

وقال سمير أيضا خلال الندوة إن الفنانة تحية كاريوكا كانت "جدعة" ودعمت عبد الحليم حافظ فى بداياته، وأكد أنها كانت تعامله كابنها فى آخر عشر سنوات من حياتها.

وأكمل سمير صبرى أن تحية كاريوكا أهدتها سيدة كويتية شقة تعيش فيها بعد طلاقها من فايز حلاوة، وأنه تقرب منها وفى يوم من الأيام تمنت أن تقوم بعمرة وتجرى جراحة فى عينيها ولكنها لم تكن تملك المال، وفى يومها كان سمير فى حفل بالسفارة السعودية وقابل شخصا اسمه عادل دغش من السفارة السعودية وقال لسمير إنه يعلم مدى قربه من كاريوكا وأوضح له أن الأمير فيصل ابن الملك فهد طلب منه أن يلبى رغبة تحية كاريوكا فى أى طلب وبالفعل سافرت على حسابه وأجرت العملية الجراحية.

ندوة تحت عنوان فن العمر الجميل للفنان الكبير سمير صبرى (5)

وأكمل سمير صبرى أنه بعدها تمنت أن تذهب لتصيف فى الإسكندرية وبعدها قابل عادل دغش مرة أخرى وعندما سأله عن تحية قال له إنها تتمنى السفر للإسكندرية وبالفعل وفر لها كابينة فى المعمورة.

ندوة تحت عنوان فن العمر الجميل للفنان الكبير سمير صبرى (8)

وأشار سمير صبرى إلى أنه لا يحب الحديث عن حياته الشخصية ولا يحب الأسئلة من نوعية تزوجت أمتى وأنجبت أمتى وأنه يعتبر حياته الشخصية خط أحمر.

ندوة تحت عنوان فن العمر الجميل للفنان الكبير سمير صبرى (9)

وتحدث سمير صبرى عن ذكاء الفنان، حيث قال إن الفنان محمد عبد الوهاب من أذكى الفنانين ويعتبر مؤسسة فنية وعلاقات عامة، وعبد الحليم حافظ تعلم منه هذا الذكاء، مؤكدا أنه حاليا عمرو دياب هو الأذكى رغم أن صوته ليس الأحلى، وهناك فنانين أصواتهم جميلة ولكنهم يفتقدون للذكاء الفنى.

وأكمل سمير صبرى خلال الندوة أنه لا يرجع انتحار سعاد حسنى ويعتقد أنها توفيت نتيجة مشادة فى منزل نادية يسرى، موضحا أن نادية يسرى كانت تطلب زجاجة ويسكى وخرطوشة سجائر قبل تصوير الحلقات وأن حديثها متضارب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة