أكرم القصاص - علا الشافعي

5 حيل بسيطة لتحسين مزاجك فى بداية اليوم.. تخلصك من ملل الروتين والضغط

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 09:00 ص
5 حيل بسيطة لتحسين مزاجك فى بداية اليوم.. تخلصك من ملل الروتين والضغط الشعور بالسعادة
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر البعض بالملل من تكرار روتينه اليومى المعتاد من استيقاظ من النوم وتناول وجبة الإفطار ثم الاستعداد للذهاب للعمل والتسوق وغيرها من الأمور الروتينية التى تجعل البعض يشعر بالتعاسة، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، حيل بسيطة تساعد على تغيير الحالة النفسية والشعور بالتفاؤل ببداية اليوم، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

 

حيل لتحسين الحالة النفسية ببداية اليوم

نفس عميق

ينصح بالقيام بجولة قصيرة حول المنزل أو الذهاب لأقرب منتزه محلي لفترة من الوقت لمشاهدة المناظر الطبيعية والمارة والحيوانات الأليفة مع أخذ نفس عميق للحصول على ما يكفي من الهواء النقي .

عندما تضع شيئًا ما، تذكره بصوت عالى

قد يضع البعض متعلقاته فى مكان ماً ثم ينسى مكانه، ولعلاج هذه المشكلة، ينصح بأن بوضع الشىء مثل الهاتف المحمول ثم يذكر نفسه بصوت عالى بأنه وضعه على المنضدة أو خزانة الملابس، وبهذا يتذكر مكانه ويصبح أقل عرضة لنسيانه.

ارقص على اغنيتك المفضلة

عند الشعور بالإحباط ، فإن الرقص على الأغنية المفضلة يطلق الإندورفين ويساعد على تحسين الحالة المزاجية، كما يساعد على نسيان المواقف المؤلمة وتذكر الأوقات السعيدة مع الأصدقاء والأحباء.

تحديد بعض الأهداف

يجب وضع بعض الأهداف التى يجب تنفيذها ببداية اليوم حتى تشعر بأنك أكثر إيجابية وإنتاجية، ويفضل أن تكون أهداف صغيرة يمكن تنفيذها بسهولة مثل تنظيف الأسنان وغسل الصحون وغيرها من الأهداف البسيطة التى قد تترك أثر إيجابى فى النفس عند تنفيذها.

مارس اليوجا أو الرياضة 5 دقائق على الأقل 

قد يبدو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو الجري في الخارج أمرًا شاقًا للغاية عندما تشعر بالضيق أو تقضي يومًا حافلاً أو يكون الجو باردًا في الخارج، ولكن لا يزال بإمكانك دائمًا أن تمارس الرياضة داخل البيت، حتى لو خمس دقائق فقط فهذا دائمًا أفضل من ألا تفعل شيئًا على الإطلاق. 

 

الشعور بالإنطلاق
الشعور بالإنطلاق
الشعور  بالراحة النفسية
الشعور بالراحة النفسية
الشعور بالسعادة
الشعور بالسعادة

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة