أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أطعمة تحتوى على الكالسيوم أكثر من كوب الحليب.. تعرف عليها

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 10:00 ص
5 أطعمة تحتوى على الكالسيوم أكثر من كوب الحليب.. تعرف عليها أطعمة غنية بالكالسيوم
كتبت - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يتعلق الأمر بالكالسيوم، فإن أول طعام يتبادر إلى الذهن هو الحليب، لا شك أنه مصدر ممتاز للكالسيوم، حيث يوفر كوب واحد 309 ملليجرام أو 24% من القيمة اليومية، الكالسيوم ضروري لبناء والحفاظ على صحة العظام والأسنان ولضمان عمل القلب والأعصاب والعضلات بشكل صحيح، لكن الحليب ليس هو الغذاء الوحيد الغني بالكالسيوم، إليك 5 أطعمة تحتوي على الكالسيوم أكثر من كوب واحد من حليب البقر، وفقا لما نشره موقع "eatingwell".

1. الزبادي

يعتبر الزبادي مصدرًا ممتازًا آخر للكالسيوم، وتناول الزبادي مع الفاكهة يوفر 434 مجم من الكالسيوم أو 33% من القيمة اليومية.


2. حليب اللوز

حليب اللوز هو نتاج الجمع بين اللوز المطحون والمياه المفلترة، عادة ما يتم تدعيم هذا الحليب القائم على الجوز بكربونات الكالسيوم، يعد حليب اللوز خيارًا إذا كنت تريد بديلًا من منتجات الألبان النباتية وتبحث عن بديل للمشروبات التي تحتوي على فول الصويا.

3. لوز كامل

اللوز الكامل هو أحد أغنى مصادر الكالسيوم، كما أنها مليئة بالدهون الصحية والألياف والمغنيسيوم وفيتامين هـ، بينما يحتوي الكوب الواحد على كالسيوم أكثر من الحليب، حفنة واحدة من اللوز تعد وجبة خفيفة مغذية وغنية بالدهون الصحية غير المشبعة، قد تلعب هذه الدهون غير المشبعة دورًا في خفض مستوى الكوليسترول الضار والكوليسترول الضار، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

4. عصير البرتقال

شرب عصير البرتقال المدعم بالكالسيوم قد يكون خيارًا آخر لتلبية احتياجاتك من الكالسيوم، وفقًا للإرشادات الغذائية الأمريكية، فإن عصير الفاكهة بنسبة 100٪ بكميات معتدلة يمكن أن يكون جزءًا من نمط الوجبة الصحية.

5. جبنة موزاريلا

توفر حصة واحدة من جبن الموزاريلا كالسيوم أكثر بقليل من كوب واحد من الحليب، يحتوي هذا الجبن الأبيض الطري أيضًا على بكتيريا صحية، تُعرف أيضًا باسم البروبيوتيك، والتي قد تساعد في دعم الجهاز الهضمي والجهاز المناعي ومحاربة الالتهابات في الجسم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة