7 استخدامات مدهشة للسكر.. يخلصك من الروائح الكريهة ويبعد الحشرات

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 06:00 ص
7 استخدامات مدهشة للسكر.. يخلصك من الروائح الكريهة ويبعد الحشرات السكر.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يخلو منزل من وجود سكر، على الرغم من أن الكثير يتجنب تناوله نظرا لأضراره إلا أنه وجوده أمراً ضروري، وعلى الرغم من أضراره الصحية إلا أن هناك أشياء ومهام يقوم بها السكر مفيدة، تجعلك لا تتخلى عن وجوده أبداً في المنزل، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الطرق المدهشة وغير المتوقعة لاستخدام السكر بشكل جيد وفقاً لموقع " today" كما يلي:

السكر
السكر

 

الحفاظ على الزهور المقطوفة

يحافظ السكر على الزهور المقطوفة، ويبقيها لفترة أطول حية ونضرة، فقط  قلبي 3 ملاعق صغيرة من السكر مع ملعقتين كبيرتين خل في إناء من الماء الدافئ، ثم أضيفي الزهور، فالسكر يعمل على تغذية السيقان، بينما يمنع الخل تكون البكتيريا.

الحفاظ على الزهور
الحفاظ على الزهور

تبريد اللسان المحروق

يمكن استخدام السكر في تبريد اللسان إذا تم تناول طعام حار أو ساخن بدرجة كبيرة، فقط قومي بامتصاص القليل من السكر أو وضع مكعب سكر على اللسان لفترة بسيطة.

تبريد اللسان
تبريد اللسان

مصيدة الذباب 

فقط قومي بطهي كمية من الشراب البسيط عن طريق خلط فنجانين من السكر مع فنجان ماء، واتركيه ليغلي، وبمجرد أن يبرد، اسكبي الشراب في برطمان كبير وضعيه بالخارج أو على حافة النافذة، فالخليط اللزج سوف يحبس الذباب.

مصيدة للذباب
مصيدة للذباب

تنظيف مطحنة البن والتوابل

فقط قم بوضع ملعقتين كبيرتين من السكر في المطحنة واجعليها تعمل لبضع دقائق، سوف تعمل على تنظيف المطحنة من الروائح وبقايا التوابل المطحونة مسبقا بها، فقط بعدها قومي بغسلها بماء فاتر.

تنظيف المطحنة
تنظيف المطحنة

الحفاظ على الخبز والكعك طازج

قومي بإضافة بعض مكعبات السكر إلى الحاوية محكمة الإغلاق التي تحتوي على المخبوزات أو حتى الأكياس التي تحفظين فيها الكعك والخبز، سوف تلاحظين بقاء المعجنات طازجة لفترة أطول.

الخبز
الخبز

تنظيف اليدين

يمكنك فرك يديك بالقليل من السكر الجاف، فهو يعمل على التخلص من بقايا روائح الطعام العالقة، سواء كان طعام نفاذ أو تتبيلات أسماك أو لحوم.

تنظيف اليدين
تنظيف اليدين

إبعاد الحشرات والصراصير

على الرغم من أن السكر يمكن أن يكون أفضل صديق للآفة، إلا أن إضافته لمسحوق الخميرة، يمكن أن يجعله أسوأ عدو لها ومبيد فعال، فقط امزجي حوالي ملعقتين كبيرتين من السكر ومسحوق الخميرة في وعاء ورش المزيج على أي مكان تشك في أن الحشرات تتواجد فيه.

ابعاد الصراصير
ابعاد الصراصير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة