أكرم القصاص - علا الشافعي

العد التنازلي للسنة الجديدة بدأ.. كيف تصنع لوحة أهدافك لعام 2023؟

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 10:00 ص
العد التنازلي للسنة الجديدة بدأ.. كيف تصنع لوحة أهدافك لعام 2023؟ الاهداف
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب بداية كل عام جديد، يتخلص بعض الأشخاص من الأشياء القديمة، والتي لا يكون لها حاجة لدى البعض، كما يجب وضع أهداف للعام الجديد، وكتابة تلك الأهداف التي لم تتحقق بعد، حتى تكون قابلة للتحقق في العام الجديد.

مع كتابة النوايا التي يريد الإنسان أن تتحقق، مع الاحتفال عند تحقق تلك الأهداف، لأن بمجرد كتابة تلك الأهداف على ورق يكون هناك تحفيز حتى يتم رؤيتها على أرض الواقع حقيقة وللسماح لأخرى بأن تظهر، ويوجد بعض العناصر الهامة لكتابتها وفقاَ لموقع"earthclassmail".

تحديد هدف العام الجديد

يمكن كتابة تلك الأهداف على مذكرة أو مفكرة، ويتم فحصها كل شهر، لمعرفة مدى التقدم الذى تم إحرازه مع عدم ترك هدف لم يتحقق.

طريقة لتحديد الأهداف

يجب تحديد الأهداف بطريقة يمكن قياس وتيرعتها،  لأن إذا تم وضع الهدف، يتم مراجعاته كل فترة لمعرفة مدى المشي على المسار الصحيح، مع كتابة أهداف معينة مثل حوالى ثلاثة أهداف، والعمل على تحقيقها.

ويوجد بعض الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها التخطيط لأهداف للعام الجديد:

كتابة رسالة للنفس

يمكن للشخص أن يكتب رسالة إلى نفسه مع كتابة خططه للعام المقبل بالنسبة للأعمال. ويجب ألا تكون الرسالة طويلة، وتكتب كملاحظة ذات تعدد نقطى قصير بالأهداف المراد تحقيقها، ويمكن قراءة الرسالة كل أسبوع أو يومياَ مما يساعد على البقاء على الطريق السليم، ويمكن أن تكون الرسالة عن طريق البدء بكلمة، إليك الأهداف لعام 2023، ثم كتابتها مع جعلها قصيرة ومباشرة إلى حد كبير، مثل هدف شراء سيارة جديدة، مع كتابة اللون والطراز والسنة.

ويمكن حفظ الرسالة في البريد الإليكترونى، مع رؤيتها كل يوم عند تفقد البريد على الهاتف، وأهم شيء هو رؤيتها يومياَ، للتذكير بها.

لوحات الرؤية

عمل لوحات الرؤية  تتيح للشخص رؤية الأهداف المراد تحقيقها باستمرار، ويمكن قص الصور من المجلات وطباعتها على لوحة ملصقات، ويمكن استخدام تطبيق لتصميم تلك اللوحة، مما يجعل كل الحواس تنظر للوحة يومياَ، واللوحة تحدد الحالة المزاجية التي تمر بها، سواء كانت الفترة الزمنية سنوية أم أربع سنوات، مثل أوبرا وينفرى التي عملت بالفعل لوحة وهى تفتخر بها لأنها ساعدتها على تغير حياتها.

تحديد هدف كلمة واحدة

يمكن اختيار كلمة واحدة وهى التي قد تحدد العام، عن طريق كلمة لبذل الجهد والأمتنان والتركيز،لأن كتابة كلمة واحدة هي أمر بسيط، وغير مرهق لمن لا يحب أن يتكب كلمات كثيرة تشعر بالتعب والأرهاق، ويمكن كتابة كلمة محفزة مثل النمو، الفرصة.

لما يجب تحديد أهداف العمل

تحديد الأهداف يساعد على التركيز وتحقيق الأهداف، مثل نمو العملاء مع الاحتفاظ بهم، وتطوير الموظفين، النمو المالى للشركة، وبمجرد تحديد الأهداف يمكن البحث عن طرق مختلفة لتحقيقها.

الاهداف
 
اهداف
 
كتابة الأهداف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة