5 علامات تكشف عدم النضج العاطفي.. لوم الآخرين والتنمر أخطرها

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 01:00 م
5 علامات تكشف عدم النضج العاطفي.. لوم الآخرين والتنمر أخطرها غير ناضجه عاطفيا
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في بعض الأحيان عندما يتصرف بعض الأشخاص تصرفات ما، نقول إنه غير ناضج عاطفيًا ما يعنى أنه يفتقر إلى مشاعر وقدرات اجتماعية معينة، ويواجه صعوبة في التفاعل مع الآخرين، والتواصل معهم، ويوجد بعض علامات تدل ععلى عدم النضج العاطفى لدى الشخص، وفقًا لموقع"healthshots".

لا يمكنه جعل عواطفه تحت السيطرة

قد يكون الشخص الذى لا يسيطر على عواطفه، لديه تنظيم عاطفى ضعيف، ويكون لديه نوبات غضب بسبب أشياء صغيرة، ويكون عنده مشاكل في التحكم في الانفعالات ويتصرف باندفاع في المواقف الصعبة، وقد لا يحلل الموقف بشكل صحيح بسبب افتقاره إلى السيطرة في الأمور من حوله.

يلوم الآخرين عند أي مواجهة

قد يكون الشخص الذى يعانى من عدم نضج عاطفى عن طريق إلقاء اللوم على الآخرين، ويواجه صعوبة في قبول المسؤولية، وأنه يميل إلى إخفاء المشاكل العاطفية الحقيقة ويتجنب الحديث عنها، ويستخدم أشياء دفاعية ليدافع عن نفسه بها مثل الإسقاط والإنكار حتى يكون قادر على تهدئة نفسه بها.

يواجه صعوبة في الحفاظ على علاقاته

الشخص غير الناضج عاطفياَ، يجد صعوبة في الحفاظ على العلاقات الحقيقة من حوله، وبرغم أنه لا يحب البقاء بمفرده، بسبب أفتقاره للحساسية بشكل عام، ووجود علاقة في حياته قد يكون أمر صعب عليه، وقد يضطر الشخص الآخر إلى تحمل العبء الأكبر.

قد يتنمر على من حوله لحماية نفسه

الشخص غير الناضج عاطفيا عندما لا يحصل على ما يريد، قد يلجأ إلى استراتيجية اللعب الطفولى والتنمر على كل شيء، ليحصل على ما يريده، فهو غير قادر على التعامل مع المشاعر الصعبة و وقد يضر ذلك السلوك المدمر أي علاقة جميلة حوله.


لديه مشاكل الالتزام

قد يكون الشخص غير الناضج عاطفياً، لديه مشاكل في الالتزام ببعض الأمور، وليس لديه شعور كبير بالتعاطف مع الآخرين، وقد يكون ذلك بسبب تفكيره بشكل أنانى ولا يقدر وجهة نظر الآخرين، مما قد يجد صعوبة في تنفيذ المسؤليات بسبب سوء إدارة الوقت من حوله، وعدم قدرته على تحديد الأولويات.

 

حساسة
حساسة

 

حساسية مفرطة
حساسية مفرطة

 

غير ناضجة
غير ناضجة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة