أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة قبل النوم.. خطوات سهلة ومكونات متوفرة

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة قبل النوم.. خطوات سهلة ومكونات متوفرة تنظيف البشرة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاني البشرة طوال اليوم من التلوث وأثار مستحضرات التجميل التي تؤثر بشكل أو بأخر على البشرة، وتتسبب في ترك أثار جانبية على الوجه، ولهذا يفضل استخدام وصفات طبيعية لتنظيف البشرة قبل النوم من خلال خطوات بسيطة والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة قبل النوم
 

وصفة الحليب لتنظيف البشرة

يعتبر الحليب منظف فعال للبشرة و يساعد على نعومتها، ولهذا ينصح بتحضير ملح ولبن، ومزج المكونات معاً ووضع الخليط على الوجه والرقبة بواسطة كرة قطنية، مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

طرق طبيعية لتنظيف البشرة
طرق طبيعية لتنظيف البشرة

 

وصفة الخيار واللبن الرائب لتنظيف البشرة
 

يساعد اللبن الرائب على تهدئة البشرة ويعمل الخيار في التخلص من البقع الداكنة ويرطبها كما يساعد الخليط على تنظيف البشرة من خلال تحضير خيار طازج و2-3 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب، ثم خلط المكونات معاً ووضع الخليط على الوجه والرقبة وتركها لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه والرقبة بالماء، مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

وصفة زيت جوز الهند لتنظيف البشرة
 

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وتنظيفها من خلال تحضير  ملعقة صغيرة زيت جوز الهند البكر و ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الزبادي، ثم خلط جميع المكونات معاً ووضعها على الوجه وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه مع تكرار الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع.

وصفات لتنظيف البشرة
وصفات لتنظيف البشرة

وصفة الزبادي لتنظيف البشرة
 

يساعد الزبادي على ترطيب البشرة وتنظيفها من خلال تحضير 1-2 ملاعق كبيرة من الزبادي مع  ملعقة كبيرة من العسل مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم خلط المكونات معاً ووضعها على الوجه والرقبة، والانتظار لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة ثم غسل الوجه والرقبة بالماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة