وصفات طبيعية منزلية للعناية بالبشرة الدهنية تجعلها مشرقة

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية منزلية للعناية بالبشرة الدهنية تجعلها مشرقة بشره دهنيه
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الفتيات تجرب منتجات كثيرة للعناية بالبشرة سواء كان نوعها، فكل فتاة تحب أن يكون وجهها نضر ومشرق، ولكن يوجد بعض المشاكل التي تتعلق بالبشرة الدهنية التي يمكن العناية بها بوصفات منزلية..

وتلك الوصفات المنزلية يمكن إعدادها في المنزل بأشياء بسيطة، لجعل البشرة الدهنية تتخلص من مشاكلها وتصير أصفى وأنقى عن ذي قبل وفقاً لموقع" schoolofba".

عصير الليمون:

من المعروف أن عصير الليمون ينير البشرة بشكل كبير، ويعمل حمض الستريك كعقار قابض مما يجعل على توحيد لون البشرة التدهنية ويتحم بها بسهولة.

الطريقة:

وضع حوالى 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من الماء المقطر على البشرة باستخدام كرة قطنية، وتترك لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء الدافئ، للحصول على بشرة مختلفة ونقية.

وصفة الليمون
وصفة الليمون

العسل:

العسل مصدر للقوة عندما يتعلق بالبشرة، لأنه يساعد في تقليل الدهون الزائدة وينظف المسام ويرطب البشرة دون أن يجعل البشرة دهنية، وله خصائص مطهرة ومضاد للبكتيريا يفيد البشرة التي قد تتعرض لحب الشباب.

الطريقة:

وضع طبقة رقيقة من العسل على البشرة، والأفضل العسل الخام، ثم يترك على البشرة حتى يجف لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.

العسل
العسل

بياض البيض:

بياض البيض يحتوى على نسبة عالية من فيتامين أ، وبياض البيض قادر على تجفيف الشوائب ويشد البشرة الدهنية بشكل رائع، هذا إذا لم تكن البشرة غير حساسة للبيض.

الطريقة:

خفق بياض بيضة واحدة حتى تتماسك، ثم توضع على البشرة مع تركها حتى تجف على الوجه، ثم تغسل بالماء الدافئ، ويمكن أضافة الليمون مع بياض البيض لعمل مزيج رائع على البشرة عن طريق، خلط بياض بيضة واحدة مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ويوضع على الوجه، وتيرك حتى يجف وبعد ذلك يغسل بالماء الدافئ لبشرة أكثر من مدهشة.

بياض البيض
بياض البيض

خل التفاح:

خل التفاح له فوائد عديدة على ترطيب البشرة الدهنية وجعل لونها موحد، ولها خصائص مضادة للبكتيريا مما تساعد على تجنب ظهور أي حبوب بسبب تراكن الزيت الزائد على البشرة.

الطريقة:

يمكن لعمل تونر رائع، خفق نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء المقطر، ويوضع على البشرة باستخدام كرة قطنية، ثم يرتك لمدة 10 دقائق على البشرة ثم يشطف بالماء البارد، لبشرة متألقة ونضرة.

خل التفاح
خل التفاح

بشرة دهنية
بشرة دهنية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة