وصفات طبيعية لتفتيح الركبتين بخطوات سهلة.. من صودا الخبز لجل الصبار

الخميس، 22 ديسمبر 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح الركبتين بخطوات سهلة.. من صودا الخبز لجل الصبار زيت اللوز لتفتيح الركبتين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه بعض النساء مشكلة منطقة الركبتين الداكنين، والتي تعود إلى ارتفاع مستوى مادة الميلانين بهذه المنطقة مقارنة بمناطق الجسم الأخرى، أو التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، بالإضافة لأسباب مختلفة، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لتفتيح الركبتين من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze ".

وصفات طبيعية لتفتيح الركبتين
 

وصفة صودا الخبز والحليب لتفتيح الركبتين

يجب تحضير ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الحليب، ثم خلط المكونات معاً، ثم وضعها على الركبتين مع الفرك بحركات دائرية، لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم غسل الركبتين بالماء مع تكرار الوصفة بشكل يومى، للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتيح الركبتين.

وصفات طبيعية
وصفات طبيعية

 

وصفة زيت جوز الهند لتفتيح الركبتين
 

 تحضير ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من مسحوق قشر الجوز، ثم خلط المكونات معاً، لعمل عجينة سميكة، ثم وضع الخليط على الركبتين  لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم غسلهما بالماء، ويمكن بعد الاستحمام وضع زيت جوز الهند على الركبتين مع تكرار الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

تفتيح الركبتين
تفتيح الركبتين

 

وصفة زيت اللوز لتفتيح الركبتين
 

 تحضير بضع قطرات من زيت اللوز ووضعها على الركبتين مع التدليك لعدة دقائق، بشكل يومى صباحاً ومساء، حيث يساعد زيت اللوز على تفتيح الركبتين وترطيبهما، حيث يحتوى على نسبة عالية من فيتامين هـ .

طرق طبيعية لتفتيح الركبتين
طرق طبيعية لتفتيح الركبتين

 

وصفة جل الصبار لتفتيح الركبتين
 

يجب وضع جل الصبار على الركبتين وتركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وشطفهما بالماء الفاتر حيث يساعد على تفتيح وترطيب الركبتين مع تكرار الوصفة مرتين في اليوم، للحصول على نتيجة إيجابية وهى تفتيح هذه المنطقة من الجسم.

وصفات طبيعية لتفتيح الركبتين
وصفات طبيعية لتفتيح الركبتين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة