أكرم القصاص - علا الشافعي

كلام فى التريند.. قصة رواية هاربر لى "أن تقتل طائرا بريئا".. واستمرار هبوط أسعار الذهب.. سيارة فاخرة هدية جورجينا لـ"كريستيانو رونالدو" احتفالا بالكريسماس.. والأهلى يبدأ استكشاف سيراميكا لاستعادة الانتصارات

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:25 م
كلام فى التريند.. قصة رواية هاربر لى "أن تقتل طائرا بريئا".. واستمرار هبوط أسعار الذهب.. سيارة فاخرة هدية جورجينا لـ"كريستيانو رونالدو" احتفالا بالكريسماس.. والأهلى يبدأ استكشاف سيراميكا لاستعادة الانتصارات مشاهير تريند
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الاثنين، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

رونالدو وجورجينا

أهدت جورجينا رودريجيز، صديقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيارة رولز رويس Boat Tail بمناسبة أعياد الميلاد، ونشرت جورجينا رودريجز العارضة الأرجنتينية مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على إنستجرام تظهر فيه هديتها للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بمناسبة أعياد الميلاد "الكريسماس".

وأظهر مقطع الفيديو الذي نشرته العارضة رودريجز سيارة رولز رويس جوست والتي صدرت عن الشركة خلال العام الحالي 2022 أي أنها أحدث إصدارات الشركة وكتبت جورجينا على الفيديو "ميلاد سعيد".

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن سعر السيارة الفارهة يزيد عن ربع مليون جنيه إسترليني، أي أكثر من 300 ألف دولار.

واعتادت رودريجز نشر مقاطع فيديو تتضمن الهدايا التي تقدمها لكريستيانو في المناسبات المختلفة مثل عيد ميلاده واحتفالات أعياد الميلاد في نهاية العام وغيرها من المناسبات.

ونشرت صديقة رونالدو فيديو عبر حسابها على إنستجرام وظهرت أثناء تقديمها السيارة هدية للدون ، وتحتوي السيارة على 4 مقاعد، ويبلغ طولها 5.90 متر، مع جزء خلفي على شكل سطح يخت.

 على جانب آخر، كشفت تقارير صحفية، عن تواصل مسؤولي ريال مدريد الإسباني، مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، من أجل العودة إلي "سانتياجو برنابيو" من جديد

جورجينا ورونالدو
جورجينا ورونالدو

 

 وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن إدارة الريال قدمت عرضًا للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من أجل العودة لصفوف الملكي من جديد في إنتقالات يناير 2023، بعد فسخ تعاقده مع مان يونايتد بالتراضي

وأضافت الصحيفة، إن نادي ريال مدريد، إشترط على رونالدو تخفيض راتبه، بالإضافة إلى عدم وجود بند في العقد يتضمن المشاركة بشكل أساسي في المباريات

وكان كريستيانو رونالدو قد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد بالتراضي قبل إنطلاق بطولة كأس العالم 2022 في قطر المنتهية الأحد الماضي، بسبب أزمته الأخيرة مع المدرب الهولندي إريك تين هاج وإنتقادة لسياسات النادي الداخلية منذ رحيل السير أليكس فيرجسون

 

أسعار الذهب

هبطت أسعار  الذهب في التعاملات المسائية اليوم الاثنين 26 ديسمبر 2022 إلى مستويات دون 1600 جنيه للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر مسجلا 1598 جنيها للجرام، لأول مرة منذ مطلع ديسمبر الجاري، وذلك وسط تفاؤل اقتصادي كبير عقب الإعلان عن تسهيلات في الإفراج عن السلع وتراجع كبير في سعر الدولار في السوق الموازي بجانب زيادة معروض الذهب في الأسواق بسبب توقف المضاربة.

وتراجعت أسعار الذهب بقيمة 12 جنيها قبل لحظات وذلك مع زيادة كبيرة في معروض الذهب بالأسواق وانخفاض الطلب بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة برفع أسعار الفائدة 3% حيث شهدت أسعار الذهب في التعاملات هبوط بحوالي 42 جنيها للجرام على اكثر من مرة.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 سجل 1370 جنيها.
عيار 21 سجل 1598 جنيها.
عيار 24 سجل 1829 جنيها.
الجنيه الذهب 12784 جنيها.

ويشهد سوق الذهب الآن معروض كبير من الذهب وسط احجام عن الشراء بسبب زيادة أسعار الفائدة على الجنيه، الأمر الذي ساهم بصورة كبيرة في حدوث هبوط في سعر الذهب على مدار الأيام الأربعة الماضية لتصل إجمالي قيمة تراجع سعر الذهب 152 جنيها، حيث انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 من 1750 جنيها للجرام إلي 1598 جنيها للجرام وسط توقعات من متابعي سوق الذهب بمزيد من الهبوط في الساعات المقبلة بالتزامن مع استمرار توافر معروض اكبر من الذهب.

وشهد السوق في تعاملات اليوم الاثنين هبوطا بحوالي 42 جنيها للجرام، وذلك بسبب عوامل العرض والطلب عقب قرارات البنك المركزي برفع الفائدة، والتي كان لها آثار إيجابية على الأسواقؤ وحدثت حالة من الهدوء والاطمئنان وتوقفت المضاربة في الذهب.

 

فيلم أن تقتل طائرا بريئا

في 25 ديسمبر 1962، تم افتتاح فيلم To Kill a Mockingbird أو أن تقتل طائرا محاكيا وهو فيلم مأخوذ عن رواية "هاربر لى" الحائزة على جائزة بوليتزر عام 1960، والتي تحمل نفس الاسم وتروى قصة حقبة الكساد الكبير والظلم العنصري وفقدان براءة الطفولة من منظور فتاة شابة من ألاباما تُدعى سكوت فينش ، لعبت دورها في الفيلم ماري بادهام ، التي تعيش مع شقيقها الأكبر جيم (فيليب ألفورد) أما شخصية المحامى الأرمل أب أتيكوس  فقد لعبها جريجوري بيك والفيلم من إخراج روبرت موليجان.

وترجمت الرواية أيضًا إلى "لا تقتل عصفورًا ساخرًا" وقد حققت نجاحاً سريعاً وأصبحت علامة في الأدب الأمريكي الحديث

أن تقتل طائرا بريئا
أن تقتل طائرا بريئا

 

جرى ترشيح To Kill a Mockingbird لثماني جوائز أكاديمية بما في ذلك أفضل فيلم، وفاز بثلاث جوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل ممثل (جريجوري بيك). صنف المعهد الأمريكي للأفلام أتيكوس فينش على أنه أعظم بطل سينمائي في القرن العشرين، وفي عام 1995، اختار مكتب التسجيل الوطني للأفلام بالولايات المتحدة أن تقتل طائرًا بريئًا للمحافظة عليه في مكتبة الكونجرس باعتباره "مهمًا ثقافيًا أو تاريخيًا أو جماليًا" وفقا لموقع هيستورى.

ولد جريجورى بيك في 5 أبريل 1916 في لا جولا بكاليفورنيا ، وتخرج من جامعة كاليفورنيا في بيركلي ، حيث انخرط في المسرح ، وظهر لأول مرة في برودواي في أوائل الأربعينيات من القرن الماضي وظهر لأول مرة على الشاشة الكبيرة في عام 1944 عبر" أيام المجد". 

كما ظهر في النسخة الجديدة للمخرج مارتن سكورسيزي عام 1991 من كيب فير ، وبطولة روبرت دينيرو ونيك نولت وجيسيكا لانج، (قام بيك بدور البطولة في الفيلم الأصلي لعام 1962) وتوفي عن عمر يناهز 87 عامًا في 12 يونيو 2003.

 

الاهلى

بدأ السويسرى مارسيل كولر المدير الفني للنادى الأهلى، دراسة مباريات فريق سيراميكا في الدوري للوقوف على نقاط القوة والضعف للفريق قبل ملاقاته في السابعة مساء الأربعاء المقبل على ستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

ويرغب جهاز الأهلي في إستعادة الانتصارات بعد التعادل السلبى مع سموحة في الجولة الأخيرة للدوري لإيقاف نزيف النقاط للحفاظ على صدارة أندية المسابقة.

وقال مارسيل كولر، إن الفريق لم يؤد بشكل جيد أمام سموحة ولم يتم خلق فرص، وإن هناك أكثر من لاعب لم يكن في مستواه.

 

كولر
كولر

 

أضاف مارسيل كولر خلال حديثه بالمؤتمر الصحفى عقب المباراة: «على مدار سنوات عملى مدربًا لم أر مثل هذه المباراة، هناك إهدار للوقت، ورغم ذلك فى الشوط الأول تم احتساب دقيقتين للوقت بدل الضائع وفى الشوط الثانى تم احتساب خمس دقائق فقط، رغم أن الوقت المهدر أكثر من ذلك، ومن الأصلح للكرة المصرية أن يكون التركيز على لعب الكرة».

واصل كولر حديثه: «خلال الشوط الأول لم نؤد بشكل جيد واجهنا فريقًا يلعب فى الثلث الدفاعي، وخلال الشوط الثانى ضغطنا بشكل جيد فى الهجوم ولكن فى المجمل الفريق لم يخلق فرصًا كثيرة ولم نستغل الفرص التى أتيحت لنا».

أكد المدير الفنى أنه دائم الحديث مع اللاعبين بضرورة استغلال الفرص وهناك عمل يومى متواصل فى ظل ضغط المباريات وعدم وجود مساحة من الوقت للعمل بشكل أكبر فى النواحى الفردية مع اللاعبين.

فى نهاية حديثه عن المباراة حرص مارسيل كولر على توجيه رسالة إلى الجماهير مطالبًا بضرورة تواجدهم ومساندتهم للفريق خلال المباريات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة