إتيكيت التعامل عند اختيار أثاث شقة الزوجية.. الاتفاق المسبق أساسي

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 06:00 م
إتيكيت التعامل عند اختيار أثاث شقة الزوجية.. الاتفاق المسبق أساسي إتيكيت اختيار العفش
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد نجد أن هناك اهتمامًا كبيرًا من العروسين المقبلين علي الزواج تجاه اختيار كل قطعة من الأثاث الخاصة بمنزلهم الجديد لذا لكي يتم الاختيار بكل فرحة وشغف، وتخطيط جيد لرؤية منزل الزوجية كما كانوا يحلمون به، نستعرض خلال السطور التالية مع هالة العزب خبيرة الإتيكيت، إتيكيت اختيار أثاث عش الزوجية. 

 قالت خبيرة الإتيكيت لـ اليوم السابع: "الاختلاف مطلوب ومتواجد في أي علاقة، لكي يتم اختيار الأثاث بحب وفرحة، لابد أن يكون هناك اتفاق على قبل الشراء لكي يمر اليوم بسلام وبدون نكد، لابد أن يكون هناك اتفاق أسري، يتم من خلاله  تقسيم المشتريات من غرف وكماليات وأجهزة، وعند إتمام عملية الشراء لابد من تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بدون الرجوع في أي بند. 

قواعد اختيار قطع الاثاث
قواعد اختيار قطع الاثاث

جلسة اتفاق ثانيه بين العروسين فقط

 لابد أن يكون هناك جلسة اتفاق بين العروسين يتم فيها  اختيار ألوان الأثاث و نوعيته، هل سيكون تجهيز المنزل عتيق أم مودرن أم خليط ، أيضًا  لابد من رفع مقاسات الغرف و الاهتمام بعمل رسم كروكي لشكل الغرفة لمحاكاة وضع قطع الأثاث بشكل تخيلي.

التأكيد علي مواعيد شراء الأثاث و الكماليات

لابد أن يكون هناك موعد محدد لشراء الأثاث ، ويتم الاتفاق عليه من أحد الطرفين  المشتركين في الشراء، ويفضل أن يكون هناك أشخاص على علم وثقة وخبرة  في اختيار الأثاث.

إتيكيت اختيار العفش
إتيكيت اختيار الأثاث

 تقسيم المبلغ

ومن المهم الاتفاق علي تقسيم المبالغ المادية علي عدد الغرف و عدم الاصرار على شراء أي غرفة يزيد سعرها عن المبلغ المقرر لها، حتي لا يقع أحد الطرفين في موقف محرج، و بالتالي  قد تحدث مشكله لا داعي لها.

 إتكيت تعامل المشاركين في شراء الأثاث

علي المشاركين في عملية الشراء مع العروسين عدم الإصرار علي اختيار ألوان بعينها بدون موافقة العروسين، أو محاولة إقناعهم بقطع ديكور علي غير ذوقهم، أيضاً لا يصح التحدث في الأمور المالية بشكل يثير إحراج و غضب العروسين.

إتيكيت اختيار الأثاث
إتيكيت اختيار الأثاث
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة