كيف تختار درجة اللون الأبيض المناسبة لطلاء كل غرفة في بيتك؟

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 06:00 م
كيف تختار درجة اللون الأبيض المناسبة لطلاء كل غرفة في بيتك؟ طلاء أبيض
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر اختيار الألوان أمر معقد بالنسبة لمن يريد أن يطلى منزله، وقد يشعر بالكثير من الحيرة لكيفية اختيار اللون المناسب، ولكن من يختار اللون الأبيض يواجه تحدى كبير، لأنه يجب معرفة كيفية التعامل معه بحرص للحصول على اللون والشكل المناسب والملائم للمكان المراد طلائه.

ويوجد بعض العوامل التي يجب وضعها في الحسبان، مثل الإضاءة هل هي طبيعية أم اصطناعية، وهل يوجد خلفيات منقوشة، وقد يعطى اللون الأبيض ظل كاللون الوردى أو الأصفر، ولهذا يوجد بعض الخيارات التي يمكن الاختيار من خلالها، وفقاً لموقع"marthastewart".

لون كتان أبيض

يمكن لمن يحب اللون الأبيض ويرغب في طلاء منزله به، أن يختار درجة الأبيض الكتاني لأن هذا اللون قادر على إعطاء الشعور بالهدوء والراحة، ويعطى إحساسا بالدفئ دون أن يكون لون أصفر غير محبب، ويمكن دهن هذا اللون للغرف الداخلية أو للأمكان الخارجية كالصالة وغرفة الجلوس.

لون كتان
لون كتان

الأبيض النقى

يمكن اختيار اللون الأبيض النقى، كطلاء أبيض ناصع البياض، وهو ليس لون بارد وليس لون دافئ هو لون محايد، وهو لون أبيض صافى يجعل الأثاث يظهر بشكل لائق، ويمنح وسع للمكان وشعور بالراحة الكبيرة.

طلاء ناصع
طلاء ناصع

لون أبيض مع الأصفر أو الرمادى

يعتبر هذا اللون جميل ورائع لأنه يبدو رائع بشكل كبير، وخاصة إذا كانت في تحف فنية تظهر بشكل واضح، أو وضع لوحات فنية، مع الأصفر أو الرمادى لتبدو غاية في الجمال.

طلاء مائل لرمادى
طلاء مائل لرمادى

طلاء أبيض ملح البحر

يعتبر هذا اللون يصلح للغرف التي تحتاج لبعض الدفئ، يمكن اختيار دهانات للمنازل القديمة مما يجعل الشكل يبدو مبهج ومتألق، ولكن لا يكون ساطع بشكل واضح، مما يعطى فخامة ورقى.

دهانات ملح البحر
دهانات ملح البحر

لون أبيض دافئ وبارد

هذه الدرجة تناسب المنازل بشكل كبير، ويمكن استخدامها في الحمامات التي تحتوى على سباكة بيضاء مثل الاحواض وأحواض الاستحمام، ويمكن أن يستخدم في المطبخ لمن يريد مساحة واسعة مع استخدام البلاط وألواح الطعام بيضاء لتكون ملائمة مع اللون.

لون دافئ
لون دافئ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة