الحزن والتوتر يلقى ظلاله على احتفال القصر البريطانى بالكريسماس.. أول عيد بدون الملكة إليزابيث.. هارى يثير الجدل بفيلمه الوثائقى ولن يتبادل الهدايا مع وليام.. وسارة فيرجسون تحتفل مع العائلة لأول مرة منذ طلاقها

الأحد، 18 ديسمبر 2022 11:00 ص
الحزن والتوتر يلقى ظلاله على احتفال القصر البريطانى بالكريسماس.. أول عيد بدون الملكة إليزابيث.. هارى يثير الجدل بفيلمه الوثائقى ولن يتبادل الهدايا مع وليام.. وسارة فيرجسون تحتفل مع العائلة لأول مرة منذ طلاقها أول عيد بدون الملكة إليزابيث
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الملايين حول العالم موسم أعياد الكريسماس، للاحتفال وقضاء وقت مع العائلة والأصدقاء، إذ إنه وقت يتجمع فيه أفراد العائلة، لقضاء فترة الأعياد، وهو الوضع السائد فى معظم البيوت، والعائلات حول العالم، إلا أن الوضع داخل العائلة المالكة البريطانية هذا العام سيكون مختلف جذريًا، وبه الكثير من الأحزان والتوترات، بسبب العديد من الأحداث التى ألمت بالعائلة خلال الأشهر القليلة الماضية، كما يتضمن هذا الكريسماس إصدار أول بطاقة عيد الميلاد فى عهد الملك تشارلز.

وفاة الملكة اليزابيث تلقى ظلال الحزن على احتفال العائلة

يأتى الكريسماس هذا العام لأول مرة بدون الملكة إليزابيث الثانية، التى توفيت فى سبتمبر الماضى، عن عمر ناهز 96 عاما، بعد تدهور فى حالتها الصحية، وهو الحدث الأكبر، الذى يلقى بظلال الحزن على الكريسماس هذا العام للعائلة المالكة البريطانية.

فيلم هارى الوثائقى يلقى ظلاله على العائلة المالكة

كما يأتى هذا الكريسماس، بعد أيام قليلة من صدور سلسلة وثائقية للأمير هارى وزوجته ميجان ماركل، وأطلق فيلم Netflix الوثائقى الذى يروى تفاصيل تكشف لأول مرة عن الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل، وكشف المسلسل المزاعم التى وصفت بريطانيا بأنها دولة "عنصرية" وربط الجدل حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بالعنصرية، فى أحد المقاطع، قال هارى إن العائلة المالكة لديها "تحيز غير واعٍ"، و"جزء من المشكلة" عندما يتعلق الأمر بالعنصرية فى بريطانيا.

تم توجيه الاتهامات عبر الحلقات الثلاث الأولى التى استمرت لثلاث ساعات من هارى وميجان، والتى بدأ عرضها الخميس قبل الماضى، فيما تتجه أنظار العالم إلى العائلة المالكة البريطانية، بعد البرنامج الوثائقى الذى قدمه الأمير هارى وزوجته الأميركية ميجان ماركل، الذى كان مليئا بالاتهامات الشرسة، إلا أن رد فعل الأمير وليام خصوصا، بقى قيد التكهنات، خاصة أن علاقة قوية جدا كانت تربطه بشقيقه هارى.

هارى وميجان
هارى وميجان

الملك تشارلز يصدر أول بطاقة كريسماس فى عهده

وفى هذا الإطار، أصدر الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا أول بطاقة عيد ميلاد "الكريسماس" له بصفته ملكًا، واختار صورة التقطت له مع زوجته الملكة كاميلا فى تجمع هايلاند قبل أيام فقط من وفاة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

ونشر القصر، الصورة التى التقطها المصور سام حسين الحائز على عدة جوائز، والتى تم اختيارها لتكون على بطاقة أعياد الكريسماس التاريخية لكونها الأولى فى عهد الملك تشارلز، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

تُظهر الصورة تشارلز، 74 عامًا، وكاميلا، 75 عامًا، يبتسمان فى تجمع بريمار الملكى فى 3 سبتمبر الماضى، قبل خمسة أيام من وفاة الملكة فى 8 سبتمبر، والصورة هى لقطة للملك من كادر جانبي، مرتديًا بدلة أنيقة بربطة عنق بألوان حمراء وخضراء وبيج، وفى هذه الأثناء، شوهدت كاميلا وهى ترتدى بدلة خضراء وقبعة متناسقة بزخرفة وأقراط من اللؤلؤ.

خلال الحدث، افتتح تشارلز رسميًا هيكلًا جديدًا للاحتفال بيوبيل الملكة البلاتينى حيث انضم إلى المتفرجين فى حديقة الأميرة الملكية ودوق فايف التذكارية فى حدث ألعاب هايلاند السنوي، ولم تكن الملكة اليزابيث حاضرة وقتها بسبب تدهور صحتها.

بطاقة عيد الميلاد الملكية
بطاقة عيد الميلاد الملكية

الأميران هارى ووليام لن يتبادلا الهدايا هذا العام

ومن جهة أخرى، أفادت تقارير إعلامية أن الأمير هارى والأمير وليام، لن يتبادلا هدايا عيد الميلاد هذا العام وسط توترات بين الشقيقان بشأن سلسلة دوق ودوقة ساسكس الوثائقية الجديدة على نتفليكس، وعلى الرغم من الاحتكاك بين الثنائى، الذى زاد فقط من خلال إصدار "المجلد الأول" من الفيلم الوثائقى هذا الأسبوع، ستواصل كيت وويليام إرسال هدايا لـ آرتشى البالغ من العمر ثلاث سنوات، وليليبت البالغة من العمر عامًا واحدا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

الأميران هارى ووليام
الأميران هارى ووليام

كما أرسل هارى وميجان طرودًا إلى أبناء وليام وكيت ميدلتون، وفقًا لصحيفة صنداى تايمز، لكن لن يكون هناك تبادل هدايا احتفالية بين الكبار، يأتى ذلك فيما قال صديق لأمير ويلز للصحيفة إنه بالتأكيد لن يشاهد المسلسل المثير للجدل، وقيل إن هارى كان يأمل أن يشاهده شقيقه ووالده الملك تشارلز للحصول على فكرة أفضل عما مر به هو وميجان.

أمير وأميرة ويلز وأطفالهما
أمير وأميرة ويلز وأطفالهما
 
دوقة ودوق ساسكس وأطفالهما
دوقة ودوق ساسكس وأطفالهما

سارة فيرجسون تقضى الكريسماس مع العائلة المالكة لأول مرة منذ طلاقها

ومن جهة أخرى، كشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن العائلة المالكة البريطانية، قد دعت سارة فيرجسون، دوقة يورك، لقضاء عيد الميلاد مع العائلة المالكة للمرة الأولى منذ انفصالها عن الأمير أندرو، دوق يورك قبل 30 عامًا.

وجهت الدعوة إلى سارة فيرجسون للانضمام إلى العائلة المالكة فى فترة الأعياد فى ساندرينجهام، ويمكنها أيضًا الظهور علنًا مع زوجها السابق خلال مسيرة صباح عيد الميلاد التقليدية إلى كنيسة القديسة مريم المجدلية.

بينما سبق أن منع أفراد العائلة المالكة، سارة فيرجسون من حضور عيد الميلاد مع العائلة بعد انفصالهم فى عام 1992، وتم تجريد الدوق لاحقًا من واجباته الملكية فى أعقاب فضيحة جنسية تورط بها، بسبب علاقته بالملياردير المنتحر جيفرى ابستين والذى كان متهم باستغلال الأطفال والمراهقات جنسيا.

وقال مصدرًا فى ساندرينجهام:" أندرو ممنوع من الحياة العامة لكن لا يمكنك منعه من حضور عيد الميلاد العائلي، تم تكليف الموظفين فى ساندرينجهام بإعداد Wood Farm لجميع أفراد عائلة يورك".

عندما انفصلت عن أندرو، لم يُسمح لسارة مطلقًا بحضور ليلة عيد الميلاد وعيد الميلاد بينما كان الأمير فيليب والملكة اليزابيث على قيد الحياة، ولمدة 30 عامًا كانت تتناول عشاء عيد الميلاد بمفردها، لكن الأمور تتم بشكل مختلف الآن.

سارة فيرجسون وأندرو وابنتيهما بياتريس وأوجينى
سارة فيرجسون وأندرو وابنتيهما بياتريس وأوجينى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة