أغرب وأشهر الأطعمة في الأرجنتين.. أبرزها طبق لحم اللاما والأخطبوط

الأحد، 18 ديسمبر 2022 10:00 ص
أغرب وأشهر الأطعمة في الأرجنتين.. أبرزها طبق لحم اللاما والأخطبوط طبق الأخطبوط
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز كل دولة بوجبات غذائية معينة، والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم للسفر إليها لتذوقها أو البحث عن طرق تحضيرها في المنزل، ولأننا في إنتظار مباراة نهائي كأس العالم والتي بين فرنسا والأرجنتين والمقرر أن تقام يوم الأحد المقبل، نستعرض في هذا التقرير، أغرب الوجبات الغذائية في الأرجنتين، وفقًا لما ذكره موقع "foodtravelist ".

أغرب وأشهر الأطعمة في الأرجنتين

لحم اللاما

يعتبر لحم اللاما من الوجبات الغريبة لبعض الدول مثل أمريكا وهى من الوجبات الشعبية في شمال الأرجنتين مع الاستفادة من صوفه، والذى لا يعلمه البعض أن لحم اللاما يحتوى على نسبة عالية من البروتين والقليل من الدهون، ويقدم مطبوخاً في حساء ملىء بالجزر والبطاطس.

طبق لحم اللاما
طبق لحم اللاما

كينوا إمباناداس

تعتبر وجبة كينوا إمباناداس من الوجبات الغريبة في الأرجنتين، والتي يعود أصلها إلى أمريكا الجنوبية، وتُعرف باسم "الحبة الذهبية لجبال الأنديز"، في شمال غرب الأرجنتين، وتختلف طريقة تحضيرها في الأرجنتين وتقدم مع  فطائر إمبانادا وهي فطائر صغيرة شائعة في أمريكا اللاتينية ومحشوة بحشوات مختلفة مثل الجبن ولحم البقر والدجاج ولحم الخنزير وغير ذلك.

كينوا امبانادا
كينوا إمباناداس

طبق الأخطبوط

يعتبر طبق الأخطبوط من الوجبات البحرية الشهيرة في أوشوايا، وهي المدينة الساحلية التي تقع في أقصى جنوب الأرجنتين، وتتكون من قطع من الأخطبوط مشوية قليلاً، وتتميز برائحة الليمون، ومضاف عليها لمسة من الزبدة البنية وقليل من الملح، و شرائح من البطاطس المسلوقة.

الأخطبوط
الأخطبوط

باباس أنديناس

تعتبر" Papas andinas " أو بطاطس في جبال الأنديز من الخضروات الشهيرة بالمنطقة الشمالية الغربية فى الأرجنتين، وتحتوى على عناصر غذائية عالية، وهذه النوعية من البطاطس على شكل مخروط الصنوبر ومتوفرة في الأسواق هناك باللونين الأصفر والأحمر وتتميز بطعمها اللذيذ كما إنها تذوب في الفم.

بطاطس
بطاطس

وتوجد نوعية آخرى من البطاطس والمعروفة باسم "بطاطس فيردي"، وهى عبارة عن بطاطس خضراء صغيرة، ويمكن تناولها مع الصلصة.وتوجد نوعية آخرى تسمى بـ" Papa churquena "، وتتميز بحجمها الصغير وشكلها مستدير ولونها أصفر وتحظى بشعبية كبيرة وتقدم مع شريحة من الجبن.

حلوى شوكوتورتا

هي عبارة عن كعكة الشوكولاتة التي لا تحتاج إلى خبزها في الفرن ومن الحلوى الشهيرة في حفلات أعياد الميلاد، وتتكون من ثلاث طبقات وتحضر بطريقة سهلة وتتكون من طبقة من بسكويت الشوكولاتة، تليها آيس كريم ممزوج بكريمة الكيزو، وتوضع الكعكة في الفريزر لمدة ساعة.

حلوى Chocotorta
حلوى Chocotorta

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة