5 زملاء عمل "توكسيك" تجنبهم قدر الإمكان.. "النمام وأبو العريف أبرزهم"

السبت، 05 نوفمبر 2022 11:00 م
5 زملاء عمل "توكسيك" تجنبهم قدر الإمكان.. "النمام وأبو العريف أبرزهم" موظفين
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المهم أن تكون بيئة العمل جيدة حتى يستطيع أي شخص أن يؤدى عمله على أكمل وجه، ويوجد زملاء في العمل داعمين طوال الوقت وقد يكونوا غير ذلك، ربما قد يروا أنك منافس لهم. ويوجد قائمة بأنواع الزملاء الأسوأ الذين يمكن أن تقابلهم خلال عملك، البارعون في امتصاص الطاقة وجعل من حولهم يشكون بأنفسهم، ولهم خبرة كبيرة في النميمة وغيرها من الصفات غير المحببة، وعليك معرفتهم والحذر منهم، وفقاً لموقع"timesofindia".

الزميل النسر

هذا الزميل الخبير في سرقة التقدير الذي لا يستحقه، فعندما يكون الشخص بذل مجهود كبير وشاق، حتى انتهت طاقته خلال أدائه لعمله، ويأتي الزميل الأخر ليقدم المساعدة له، ثم يقوم بإرسال العمل للرئيس مثل النسر الذى ينقض في أخر لحظة ويطير ومعه الجائزة التي أقتنصها دون تعب منه.

عاشق النميمة

بالتأكيد أن مكان العمل الكثير من الأِشخاص يعرفون بعضهم البعض، مما يكون في مجال لنقل الشائعات التي تنتشر، وإذا كان أحد الزملاء يتحدث عن شخص ما معك، فالبتأكيد سيأتى اليوم الذى يفعل نفس الشئ والتحدث عنك مع شخص أخر.

ابو العريف 

هذا الزميل قد يزدهر ويصبح في حال أفضل عندما يجعل الآخرين من حوله يشعرون بالدونية، وأذا أقتربت منه، فأنت تشترك معه في عقدة النقص، ولديه غرور وثقة بالنفس غير عادية، ويهتم بأرائه أكثر من أي شيء أخر.

الغدار 

هذا الزميل يكون الذى قد تقابله ويسرق أفكار الآخرين للوصول إلى الرئيس، قد يكون ساحر في بادئ الأمر، ويعرف كيف يكسب ثقة من حوله، ثم يحرق من ليس له مصلحة معه بعد ذلك.

الكسول

قد يكون هذا الموظف في يوم من الأيام كان موظف جيد ويرضى بعمله، وتحول بعد ذلك إلى شخص كسول، أو يكون من البداية هكذا، ولهذا يجب عدم الاهتمام به، لأنه لا يقدم أي مساعدة تذكر في عمله، باستثناء أداء بعض الأعمال الخفيفة، وتجده يشتكى من كل شيء حوله خاص بالعمل.

السياسى
السياسى

 

الطاعن الخلفى
الطاعن الخلفى

 

القيل والقال
القيل والقال

 

الكسول
الكسول

 

النسر
النسر

 

موظفين
موظفين

 

يعرف كل شئ
يعرف كل شئ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة