أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط 48 طن سلع غذائية و700 كرتونة بيض محتكرة بالجيزة

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 02:55 م
ضبط 48 طن سلع غذائية و700 كرتونة بيض محتكرة بالجيزة محافظة الجيزة
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت محافظة الجيزة، جهودها بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية التموين فى تنظيم الحملات التموينية لتمشيط الأسواق ومواجهه ومحاربة الغش والاحتكار بكافة صورة والتصدى لجشع بعض التجار.
 
وتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نتائج الحملات التى تمكنت من ضبط 48 طن سلع غذائية يتم تخزينها بغرض الاحتكار وحجب بيعها للمواطنين للتلاعب فى الأسعار بمنشأت ومخازن مخالفة غير مرخصة فى أكتوبر والبدرشين والصف.
 
وأوضح اللواء أحمد راشد، أن الحملات تضمنت ضبط 42 طن سلع غذائية شملت "دقيق بلدي مدعم وقمح  وسكر  ومكرونه وفاصوليا"، داخل مخازن للسلع الغذائية غير مستوفية الاشتراطات الصحية ومخازن لإعادة تدوير الدقيق البلدى المدعم استخراج نسبة 87.5 وتحويله إلى دقيق سياحى بمناطق الصف واكتوبر والبدرشين وتم التحفظ على المواد الغذائية وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
 
وأضاف محافظ الجيزة، أن الحملات تمكنت من ضبط مخزن بمنطقة أكتوبر بحوزته كمية من الزيت الحر قدرها 421 كرتونة زيت بدون أي فواتير أو مستندات تدل على مصدرها بالاضافه الى ضبط بدال تمويني بالصف بحوزته 6 طن سكر و256 كرتونة من الزيت التموينى والحر بغرض التربح وبيعها فى السوق السوداء وتم التحفظ عليها لحين صدور قرار الجهة المختصة فى هذا الشأن.
 
كما تمكنت الحمله من ضبط 700 طبق بيض داخل مخزن بالسادس من أكتوبر يزاول النشاط دون الحصول على الترخيص وبدون ايه فواتير أو بيانات تدل علي مصدرها وغير معلن عن الأسعار وتم التحفظ علي المنتجات وإتخاذ الإجراءات القانونية لحين صدور قرار الجهة المختصة في هذا الشأن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة