أكرم القصاص - علا الشافعي

تصميم أكبر مدينة عائمة فى العالم على شكل سلحفاة.. فيديو وصور

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 06:00 م
تصميم أكبر مدينة عائمة فى العالم على شكل سلحفاة.. فيديو وصور أكبر مدينة عائمة
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يأمل فريق من المصممين الإيطاليين في بناء مدينة متحركة تطفو فوق الماء على شكل سلحفاة، قادرة على استيعاب 60 ألف شخص، حيث نشرت شركة "لازارينى ديزاين ستوديو" تصميما للمدينة العائمة "بانجيوس"، والتى يبلغ طولها 550 مترا وعرضها 609 أمتار، وستضم فنادق ومراكز تسوق وحدائق وحتى مطار صغير.

 

 

وحسب ما نشره موقع  "ديلى ستار" البريطانى عن القائمين على المشروع، فإن العمل عليه قد يبدأ فى 2023، وسيستغرق 8 سنوات لاستكمال تشييده، ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة البناء الإجمالية للمشروع 8 مليارات دولار، علما أن بناءه سيتطلب رصيفا بمساحة 2000 قدم مربع.

وستحصل المدينة على الطاقة من مجموعة كبيرة من الخلايا الشمسية، والتى ستؤمن أيضا تشغيل 9 محركات كهربائية بقوة 16800 حصان، لدفعها بسرعة تصل إلى 5 عقد أثناء رحلاتها، واشتق اسم المدينة "بانجيوس" من "بانجيا"، وهى شبه قارة عملاقة كانت موجودة قبل 200 مليون إلى 335 مليون سنة.

أكبر مدينة عائمة
أكبر مدينة عائمة

يقدر Pierpaolo Lazzarini أن السفينة الضخمة سوف تستوعب 60.000 زائر يستمتعون بالعديد من الوظائف الفندقية للسفينة، وسيكون على متن الطائرة أيضًا مرافق للمركبات الكهربائية ومهابط طائرات الهليكوبتر وحظائر الطائرات والمراسى والحدائق الجميلة ومناطق الرياضة والرعاية الصحية والعديد من حمامات السباحة والبنية التحتية المغلقة للمواصلات ومراكز التسوق.

وبفضل موارد الطاقة الخضراء غير المحدودة تقريبًا ، يمكن لـ Pangeos السفر دون انقطاع فى جميع أنحاء العالم. تمتلك Pangeos محركات 9HTS بقوة 16800 حصان ويمكنها السفر بسرعة 5 عقدة (5.7 ميل فى الساعة / 9.2 كيلومتر فى الساعة)، سيوفر سقف Pangeos المغطى بالطاقة الشمسية بألواح طاقة كافية لجعله وجهة سفر مستمرة تبحر بدون انبعاثات ، ورؤية لمستقبل نظيف مثالى ورائع.

المدينة من الداخل
المدينة من الداخل
 
تصميم المدينة
تصميم المدينة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة