أكرم القصاص - علا الشافعي

بالليفة والخيش والإسفنج.. رانيا تصمم عرائس ماريونت من خامات بسيطة

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 06:00 م
بالليفة والخيش والإسفنج.. رانيا تصمم عرائس ماريونت من خامات بسيطة تصميم رانيا
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الجنون فنون" هذا هو شعار الكثير من عشاق الفن بمختلف أنواعه سواء الرسم أو الغناء أو التمثيل أو حتى تصميم العرائس، حيث يحرص بعض المصممين على استخدام أدوات مختلفة في تصميمهم للدمية مثل رانيا محمود التي أبدعت في استخدام خامات بسيطة في تصميم العرائس مثل الليف والإسفنج وغيرها من الخامات المختلفة وغير تقليدية في تصميم العرائس.

عرائس من الليف
عرائس من الليف

تحدثت رانيا محمود، خريجة كلية الفنون الجميلة قسم ديكور، وتدرس حاليًا في أكاديمية الفنون، معهد فنون الطفل قسم تصميم عرائس دراسات عليا، عن استخدامها لمواد مختلفة في تصميم العرائس، حيث قالت لـ" اليوم السابع": "شغفى بالعرائس بدأ عندى من زمان أوى، وبكون حريصة على إنى اشتغل بأى خامة وبحاول أعمل عرائس بخامات رخيصه كحل عملي".

عرائس
عرائس

تابعت: "صممت عرائس بالإسفنج وبالخيش وبعجينة الورق وبكل الخامات تقريبًا، لكن مفيش أسهل وأرخص من الليف، استخدمته في تصميم قطع ديكور وكمان عرايس ماريونت بتكون خفيفة على الأيد ويقدر أي حد يستخدمها بسهولة في العروض المسرحية، وصممت أقنعة عرائس من الخيش".

عروسة أخرى من الليف
عروسة أخرى من الليف

لم تكتفِ رانيا بتصميم العرائس فقط، بل اشتركت بتصميماتها في عروض فنية مختلفة، حيث قالت: "اشتركت بالعرائس في كذا مسرحية واحدة في الهناجر مع الفنان محمد فوزى وعملت كذا مسرحية عرائس في الأكاديمية وبعمل مسرحيات للأطفال وفي الحفلات المختلفة الخاصة بالأطفال".

عروسة من الليف
عروسة من الليف

لم ترِ رانيا أن ما حققته من نجاحات في مجال تصميم العرائس حتى هذه اللحظة القدر الكافى من النجاح الذى تحلم به، بل تطمع في تحقيق المزيد من النجاحات في مجال تصميم العرائس، حيث قالت: "لسه بحاول أكون كل يوم أحسن من اللى قبله ولسه هعمل عرايس من خامات تانية غريبة عن اللى اتعود عليها الناس".

عروسة من تصميم رانيا
عروسة من تصميم رانيا
أقنعة من الخيش
أقنعة من الخيش
أقنعة من الليف
أقنعة من الليف
بلياتشو
بلياتشو
تصميم رانيا
تصميم رانيا

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة