لو نومك تقيل اعرف محتاج إيه عشان تصحى بدرى بسهولة

الأحد، 13 نوفمبر 2022 11:00 م
لو نومك تقيل اعرف محتاج إيه عشان تصحى بدرى بسهولة فتاة نائمة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من الأشخاص لا يستطيعون النهوض مبكرًا للذهاب للعمل، إلا بصعوبة شديد، هذه مشكلة معظم الأشخاص، برغم أنهم يجعلون منبه الهاتف يرن، ولكن يغلقون علامة الغفوة في الهاتف، ليستكملوا نومهم مرة أخرى، قد يكون هذا من قلة النوم أو عدم انتظام النوم، أو أسباب أخرى، فتابع هذا التقرير لمعرفة كيف تنام وتستيقظ بشكل أفضل، وفقًا لموقع "Healthline":

احصل على وقت للنوم

يجب على أي شخص أن ينام في وقت محدد ويستيقظ في وقت محدد، حتى يتكيف الجسم على هذه المواعيد، ولابد تدريب الجسد على  الاستيقاظ في موعد مبكراً صباحاً، ويجب أن تكون مواعيد النوم من حوالى 7 إلى 9 ساعات كل ليلة، ويجب النوم مبكرًا، حتى تشعر في وقت الاستيقاظ بالنشاط، وسيتعود الجسد على تلك المواعيد بالوقت.

حسن من روتين النوم

في بعض الأحيان قد تتغير مواعيد النوم بدون ما يشعر الإنسان نتيجة لتناوله الكافيين عن طريق كثرة شربه للقهوة والشاى، وممكن أيضاً عن طريق النظر لشاشة الموبيل والكمبيوتر التي بها لون أزرق قد تطرد النوم، وحتى تجعل نومك جيد  حسن من الروتين اليومي ويجب أن تحاول الاسترخاء قبل النوم، مع أخذ حمام دافئ  .

أبعد المنبه عنك

عند الاستيقاظ صباحاً، امنح نفسك بعض الوقت لتنام بضع دقائق، قد يكون مغرى بعض الشيء، ولهذا يجب إبعاد المنبه عنك أثناء النوم، حتى يمكنك من النهوض من فراشك وغلق هاتفك، ولأن النوم بضع دقائق يجعلك طوال اليوم تشعر بالنعاس والإرهاق .

تناول الأكل بشكل صحى

بعض الأطعمة التي تتناولها خلال اليوم قد تؤثر عليك، ممكن أن تجعلك نشيط والبعض منها يجعلك كسول وتشعر بالخمول، يجب تناول أكل متوازن به الأطعمة الغذائية التي تزيد من طاقتك خلال اليوم، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة .

مارس التمارين

أن ممارسة التمارين الرياضية يومياً، تجعل الجسد يحسن من نومه بشكل كبير وملحوظ وتحارب الأرق والإرهاق والاكتئاب، ويزيد من الطاقة والحيوية، والنشاط .               

تمتع بإضاءة بالنهار

على كل شخص أن يتعرض للأشعة الشمس صباحاً، للتحسين من مستويات الطاقة وتحسين المزاج طوال اليوم، أنظر من الشباك بمجرد أن تهض لتعرض جسدك لأشعة الشمس المنعشة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة