5 أفكار لتصميم مطبخ صديق للبيئة.. أهمها الطلاء غير السام والإضاءة

الأحد، 09 أكتوبر 2022 10:00 ص
5 أفكار لتصميم مطبخ صديق للبيئة.. أهمها الطلاء غير السام والإضاءة مطبخ.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغير المناخ من أكثر المصطلحات انتشارًا مؤخرا في عناونين الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي كـ"فيس بوك" و"تويتر"، فالكثيرون يسعون الآن إلى تغير كل ما يحاوطهم بمنتجات صديقة للبيئة وأكثر الأماكن التي يمكن تأسيسها أو تغيرها لتكون صديقة للبيئة هي المطبخ، لذا يستعرض "اليوم السابع" عدة طرق أنيقة لإنشاء مطبخ صديق للبيئة وفقاً لموقع "Grand Designs" كما يلي:

مطبخ

مطبخ

 

طلاء صديق للبيئة:

تأكدي من استخدام طلاء غير سام، يصنع من مواد مثل الطين أو بروتينات الحليب أو الحمضيات، وهي أنواع طلاء خالية من المذيبات ولا تحتوي على أي مستويات من المركبات العضوية المتطايرة، وهذا النوع من الدهانات يساعد على تقليل تلوث الهواء الداخلي وخطر التعرض للمواد الكيميائية، مما يجعل إعادة تجهيز مطبخك أكثر صداقة للبيئة.


طلاء صديق للبيئة

طلاء صديق للبيئة

 

تغيير النوافذ:

استبدال النوافذ القديمة هو تحويل إيجابي للمطبخ المستدام صديق البيئة، حيث تساعد النوافذ الصديقة للبيئة على تقليل انتقال الحرارة بين داخل منزلك وخارجه، أظهر تبديل النوافذ بالنوافذ المفتوحة الصديقة للبيئة إلى خفض فواتير الطاقة المنزلية بنسبة 12% وتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

تغيير النوافذ
تغيير النوافذ

تغيير رخام المطبخ:

يعد تغيير رخام المطبخ طريقة رائعة لإنشاء مطبخ صديق للبيئة، ضعي في اعتبارك استخدام الزجاج المعاد تدويره أو حتى الخشب المستصلح للتقطيع، هذه المواد المستدامة لا تحتاج إلى صيانة، ولا تتطلب مواد مانعة للتسرب، وستستمر لفترة طويلة دون تكسير أو تقطيع بجانب سعرها الزهيد.

رخامة المطبخ
رخامة المطبخ

اختراري الأدوات المعاد تدويرها:

عند اختيار أدوات جديدة لمطبخك، فكري في إعادة استخدام ما لديك بالفعل، إذا كان لديك بقايا من الخشب من الأرضيات أو أسطح العمل، فقومي بإنشاء أرفف.


ادوات معاد تدويرها

ادوات معاد تدويرها

تغير الإضاءة:

للحصول على طريقة سهلة لتوفير الطاقة في مطبخك، ما عليك سوى تبديل جميع المصابيح المتوهجة بمصابيح LED تستهلك المصابيح الموفرة للطاقة طاقة أقل بنسبة تصل إلى 80%.

تغيير الاضاءة
تغيير الإضاءة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة