هيسافر ياكل آيس كريم.. بريطانى يبنى نسخة طبق الأصل من طائرة حربية فى 16 سنة

السبت، 08 أكتوبر 2022 02:00 م
هيسافر ياكل آيس كريم.. بريطانى يبنى نسخة طبق الأصل من طائرة حربية فى 16 سنة المهندس والطائرة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمضى المهندس المتقاعد ستيف ماركهام، ما يصل إلى 11250 ساعة فى تجميع طائرة بريطانية شهيرة فى حظيرة بمنزله، بمساعدة زوجته كاى باقتدار، حيث أنه بعد 16 عامًا من بدء المشروع، حصل الطيار أخيرًا على الضوء الأخضر الرسمى ليطير بالطائرة المصنوعة يدويًا، وعلى الرغم من أن رحلته الأولى المخطط لها هي أن يسافر الزوجان عبر Solent إلى جزيرة وايت للحصول على الآيس كريم، إلا أن ماركهام يضع نصب عينيه أبعد من ذلك، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.
 
وقال المهندس المتقاعد البريطانى "الآن أستطيع أن أطير إلى أي مكان.. يمكنني الذهاب إلى اسكتلندا ليوم واحد، لكن يمكنني أيضًا اصطحاب زوجتي، ستكون رحلتي الأولى لتناول الآيس كريم على جزيرة وايت، وسنمر عبر Solent وحول الجزيرة"، وتابع: "لكن زوجتي لديها عائلة من الاسكتلنديين، لذلك في مرحلة ما، نريد أن نطير إلى اسكتلندا، بحيث تكون هذه الرحلة الطويلة التالية".
 
تصميم الطائرة
تصميم الطائرة
 
الطائرة يُمكنها من الانتقال من مكانها فى بريطانيا إلى روما بدون توقف، وقال ستيف ماركهام "سوف أتناول غداءً إيطاليًا لطيفًا مع زوجتي ثم أعود في نفس اليوم"، وأضاف أن "الطائرة هي نسخة طبق الأصل من PL793 سباتفاير، والتي كان مقرها في سلاح الجو الملكي Odiham في هامبشاير في العام الأخير من الحرب".
 
وقال ماركهام الذى يعيش بالقرب من القاعدة الحربية، إنه وقع في حب الطائرة المقاتلة الشهيرة بعد مشاهدة فيلم السيرة الذاتية للطيار دوجلاس بدر، وكانت PL793 هي الأكثر نجاحًا بين طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني التي تتخذ من أوديهام مقراً لها، والتى تم طلاؤها باللون الأزرق للمساعدة على الاختباء في السماء، حيث كانوا طائرات التجسس في عصرهم، ولم يُكتب سوى القليل جدًا عن إنجازاتهم.
 
كاى زوجة ماركهام
كاى زوجة ماركهام
 
وقال ماركهام: "لولا سلاح الجو الملكي البريطاني ونجاحه في الحرب العالمية الثانية، لكانت حياة جيلى مختلفة تمامًا.. نحن مدينون لهم بدين كبير"، وفي الماضي ، حاول ماركهام - الذى كان لديه رخصة طيار منذ السبعينيات - شراء طائرات عتيقة، ولكن دائمًا ما تم المزايدة عليه، لذلك قرر بناء نموذج خاص به، واشترى مجموعة لهيكل الطائرة في عام 2006، لكنه اشترى أجزاء المحرك والمراوح والطلاء بشكل منفصل.
 
المهندس والطائرة
المهندس والطائرة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة