أكرم القصاص - علا الشافعي

حقيقة مش خيال.. إيرباص تعرض 500 قطعة من إحدى طائراتها للبيع فى مزاد "صور"

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 05:29 م
حقيقة مش خيال.. إيرباص تعرض 500 قطعة من إحدى طائراتها للبيع فى مزاد "صور" فنانون يرسمون على أجزاء من الطائرة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة إيرباص، أن أجزاء من طائرة A380 MSN13 التى دخلت الخدمة فى عام 2008 ستكون متاحة للبيع بالمزاد الذى سيقام منتصف شهر أكتوبر الجارى، وبعد مسيرة مثمرة افتتحت مع أول طائرة A380 حلقت فى السماء فى أبريل 2005، من مطار تولوز بلانياك، تم استبدال عائلة الطائرات هذه بطائرة إيرباص سوبر جامبو، وفقًا لموقع "أوتو فولوشن".

حتى الآن، توفر الشركة المصنعة فرصة نادرة لامتلاك - حرفيًا - قطعة من الطائرة النفاثة الموقرة، وستكون مؤسسة إيرباص هى المستفيد الرئيسى من عائدات المزاد، لكن شركة إيرباص ستتبرع أيضًا لجمعية AIRitage، ما يساعد فى الحفاظ على تراث الطيران.

الطائرة
الطائرة

بعد أن تم تفكيك طائرة A380 MSN13 هذه بعناية، تم استرداد أكثر من 500 قطعة، ستكون متاحة للمزاد، بما فى ذلك المقاعد، والسلالم، والدرابزين، والعربات، والمصابيح، وحبل الإنقاذ فى قمرة القيادة.

على الرغم من أنه يمكن اعتبارهم أعمالًا فنية بأنفسهم من قبل أولئك الذين لديهم شغف بهندسة الطيران، فقد تم تحويل بعض المكونات فى الواقع إلى أعمال فنية من قبل العديد من الفنانين الذين اختارتهم شركة إيرباص، وتخصص هؤلاء المبدعون فى فن الشارع، وقاموا بتحويل أجزاء مختلفة من الطائرة إلى رموز ملونة وذات مغزى.

الطائرة من الداخل
الطائرة من الداخل
 
تفاصيل الطائرة من الداخل
تفاصيل الطائرة من الداخل

تعتبر A380 واحدة من رواد عمليات الطيران الصديقة للبيئة، ويرجع ذلك أساسًا إلى انخفاض استهلاك الوقود وانخفاض مستويات الضوضاء، ومن المقرر عقد هذا المزاد الفريد فى 13 و14 و15 أكتوبر، فى كل من تولوز، فرنسا، وعبر الإنترنت، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون فى الحصول على جزء أصلى من طائرة، التسجيل مفتوح.

فنانون يحولون قطع من الطائرة لأعمال فنية
فنانون يحولون قطع من الطائرة لأعمال فنية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة