أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. اقتراب موعد عودة بيرسى تاو لتدريبات الأهلى.. كلوب: ندافع بطريقة تتطلب "شجاعة".. فيديو كليب جديد لـ نانسى عجرم بعنوان "علشانك".. وفيريرا يضع الرتوش النهائية لمباراة الزمالك وفلامبو

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 06:00 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. اقتراب موعد عودة بيرسى تاو لتدريبات الأهلى.. كلوب: ندافع بطريقة تتطلب "شجاعة".. فيديو كليب جديد لـ نانسى عجرم بعنوان "علشانك".. وفيريرا يضع الرتوش النهائية لمباراة الزمالك وفلامبو الكلام فى التريند
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهارده؟"، اليوم الجمعة، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

الأهلى

فى البداية برز اسم بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فى صدارة التريندات، فى الوقت الذى يخضع فيه لقياسات عضلية عقب عودة بعثة الفريق من تونس؛ لتحديد فرص مشاركته فى التدريبات الجماعية بعد الانتهاء من تنفيذ البرنامج التأهيلي الذى خضع له خلال الفترة الماضية، وعلى ضوء القياسات البدنية يتحدد موعد انتظام اللاعب فى التدريبات الجماعية.

وأكد الجهاز الطبي بالأهلى تحسن حالة بيرسي تاو بشكل كبير، بعد تعافيه من إصابته العضلية خلال الفترة الماضية وقطع مرحلة كبيرة من البرنامج التأهيلي الذي يقوم بتنفيذه تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادى.

ويلتقي الأهلي مع الاتحاد المنستيري في الثالثة عصر الأحد المقبل بتوقيت تونس، «الرابعة بتوقيت القاهرة» على ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا.

بيرسى تاو
بيرسى تاو

أرسنال ضد ليفربول

كما برز اسم الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، بصدارة مؤشرات البحث بعد حديثه عن الاتهامات التي وجهت له بشأن التخبط الذى يشهده الفريق فى الفترة الأخيرة.

وقال كلوب، فى المؤتمر الصحفي لمباراة آرسنال، "الطريقة التى ندافع بها تتطلب أن تكون شجاعًا، نهاجم بالظهيرين ومن ثم يقول الناس إنك لا تستطيع الدفاع بهذا الشكل.. ولكن هذا خطأ.. نحن نستطيع فعلها وقد فعلناها فى حوالى 200 مباراة سابقة".

موعد مباراة آرسنال وليفربول والقناة الناقلة

ويستضيف فريق أرسنال، المحترف بين صفوف النجم المصري محمد النني، نظيره ليفربول الذي يلعب مع الفرعون محمد صلاح مساء الأحد المقبل، على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي، ومباراة آرسنال ضد ليفربول تقام فى الخامسة والنصف مساء الأحد بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع على قناة "beIN Sports 1 HD Premium".

وأضاف كلوب، "حتى عندما تفوز فى مباراة يأتي أحد ويخبرك عن مشكلة فى المباراة التي قبلها.. كم عدد المرات التى تحدثنا فيها عن هذا الأمر، أنا أعلم ذلك، بالطبع هذه ليست خطتنا أن نستقبل أولًا".

ودافع كلوب عن مهاجمه روبرتو فيرمينيو قائلا، "بوبي لاعب مهم بالنسبة لى، أنا سعيد بسجله التهديفى حتى الآن، وآمل أن يستطيع تسجيل المزيد"، وعن آخر تطورات الإصابات داخل الفريق قال كلوب، "كيرتس جونز تدرب بالأمس وكان يبدو بحالة جيدة، إنه الأقرب للعودة، بينما نابي وتشامبرلين لا يزالان مستبعدين لبعض الوقت، لدينا إصابة جديدة وهو آرثر ميلو - وروبرتسون قريب من العودة كذلك."

وعن مواجهة أرسنال المرتقبة الأحد المقبل قال، "عمل رائع للغاية ما يقوم به أرتيتا وفريقه، أملك الكثير من الاحترام لهم.. كان لديهم العديد من المواهب فى السنين القليلة الماضية، سنحاول أن نسبب لهم العديد من المشاكل، انا أتطلع لذلك."

وبعد تعرض أرنولد لهجوم كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي قال كلوب، "لو كان لدينا مواقع تواصل اجتماعي قبل 20 عاماً لكانت حياتنا مختلفة بالكامل.. إنها واحدة من التحديات التى يواجهها الأولاد، خصوصًا ترينت"

كلوب
كلوب

كما تحدث كلوب عن الفرص التي تحصل عليها داروين نونيز أمام رينجرز، "كان ذلك بسبب تحركاته وتحركات الأولاد من حوله، لقد أظهر ذلك فى جميع المباريات التى لعبها، إنه يضع نفسه دائمًا فى مواقع جيدة لإنهاء الهجمات."

ويحتل أرسنال صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، بينما يحتل ليفربول المركز التاسع في الترتيب برصيد 10 نقاط.

نانسى عجرم

فيما تصدر اسم الفنانة اللبنانية نانسى عجرم، تريندات جوجل بعدما طرحت كليب أغنيتها الجديدة "علشانك"، عبر يوتيوب، الخميس، وهى من كلمات شادى نور، وألحان بلال سرور، وتوزيع هانى يعقوب، وحققت الأغنية أكثر من 20 ألف مشاهدة بعد دقائق قليلة من طرحها.

نانسى عجرم
نانسى عجرم

وتقول كلمات الأغنية:

على شانك ممكن أخبّط أو أزعّق أو أكسّر

على شانك أهدّ الدنيا حبيبي

بس إنت تأشّر على شانك آه آه آه

على شانك ممكن أعيش أسبوع ما باكلش ولا أشرب

على شانك ممكن أسافر واتشحطط واتغرّب

على شانك آه آه آه

حبّك سفّاح مجرم وماسكلي سلاح حبّك مانغا وتفّاح حبّك مانغا

وتفّاح قلبي ماكنش متاح خزنة ومالهاش مفتاح

لكن لمّا لقاك إرتاح

لكن لمّا لقاك إرتاح

على شانك كلّ الدنيافكفّة وإنت فكفّة

على شانك ممكن أنام في الثلج عشان تدّفا

على شانك آه آه آه

على شانك من فرحتي هاعمل في الشارع زفّة

على شانك مهما هقول في كلام مش هيكون

وفّى على شانك آه آه آه

الزمالك

بينما توجهت اهتمامات الجمهور إلى البرتغالى جوسفالدو فيريرا المدير الفنى لنادى الزمالك، الذى يضع الرتوش الأخيرة على تشكيل الزمالك الذى سيخوض به مباراة فلامبو البوروندى بعد غد الأحد، فى إطار ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا.

ويدرس فيريرا الاعتماد على عناصر الخبرة لحسم المباراة مبكرا التى ستقام فى السابعة مساء الأحد المقبل على استاد برج العرب، بسبب الإصلاحات التى تتم فى استاد القاهرة.

ووضع فيريرا أكثر من برنامج إعدادى لبعض اللاعبين لتجهيزهم لمواجهة فلامبو البوروندى مثل شيكابالا وإمام عاشور وعبد الله جمعة بجانب البنينى سامسون أكينولا مهاجم الفريق الجديد، الذى يأمل فيريرا لتجهيزه للمواجهات المقبلة.

فريرا
فريرا

واستقر فيريرا على شكل التشكيل الذى سيخوض به المباراة، حيث يحرس مرمى الزمالك محمد عواد، فيما يعود حسام عبد المجيد للتشكيل بعد التعافى من الإصابة، بجانب محمود حمدى الونش، وعمر جابر كظهير أيمن، وأحمد أبو الفتوح فى الجانب الأيسر، وفى وسط الملعب سيكون محمد عبد الغنى بجوار إمام عاشور، أمامهم الثلاثى أحمد مصطفى زيزو والسنغالى إسماعيلا نداى، وسيد عبد الله نيمار وفى الهجوم سيف الدين الجزيرى، على أن يحتفظ بالمغربى زكريا الوردى ويوسف أوباما وباقى الأوراق على دكة البدلاء.

وطلب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، من اللاعبين ضرورة إنهاء المباراة مبكرا واستغلال كل الهجمات التى تتيح لهم، كما شرح بعض الأمور الخاصة كذلك الملاحظات، بالإضافة إلى نقل التعليمات للاعبين لتنفيذها، كما حذر من الكرات الطويلة التى يعتمد عليها الفريق البوروندى وخطورة الهجمات المرتدة على المرمى الزملكاوى.

ونجح الزمالك فى التعاقد مع 6 صفقات وهم كل من: السنغالى إبراهيما نداى لاعب لوزيرن السويسرى ووادى دجلة السابق، والمغربى زكريا الوردى لاعب وسط الرجاء المغربى السابق، عماد نبيل دونجا وعمر جابر من بيراميدز، مصطفى الزنارى، وأخيرا البنينى سامسون أكينولا، إلا أن فيريرا يفضل الاعتماد على عناصر الخبرة مع إدخال بعض العناصر الجديدة بطريقة تدريجية، ولكن يدرس البدء بعمر جابر نظرا لخبرته الكبيرة وجاهزيته الفنية بعد المشاركة مع المنتخب فى المباراتين الوديتين أمام النيجر وليبيريا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة