أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. تشييع جثمان ماجدة عاصم والدة الراحل عمرو سمير.. انخفاض درجات الحرارة خلال أيام.. احتفاء بترشيح يحيى الفخرانى لجائزة النيل.. والونش يودع محمود علاء بعد انضمامه للاتحاد السكندرى

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 06:00 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. تشييع جثمان ماجدة عاصم والدة الراحل عمرو سمير.. انخفاض درجات الحرارة خلال أيام.. احتفاء بترشيح يحيى الفخرانى لجائزة النيل.. والونش يودع محمود علاء بعد انضمامه للاتحاد السكندرى ماجدة عاصم ويحيى الفخرانى ومحمود علاء
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهارده؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

محمود علاء

فى البداية برز اسم محمود حمدى الونش مدافع نادى الزمالك، فى مؤشرات البحث، بعدما وجه رسالة إلى محمود علاء زميله السابق بالفريق، وذلك بعد انضمام علاء إلى الاتحاد السكندرى خلال الميركاتو الصيفى الجارى، وكتب الونش عبر حسابه الشخصى على انستجرام: اخويا وحبيبى بتمنالك التوفيق يا رب أن شاء الله تكون خطوة خير عليك وتكسر الدنيا ومستنيك فى بيتك تانى السنة الجاية بإذن الله.

وقال محمد مصيلحى، رئيس مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى، أن نادى البنك الأهلى حاول التعاقد مع محمود علاء، لكن اللاعب تمسك بالتواجد فى نادى الزمالك، وتنازل عن مستحقات مالية من الاتحاد والزمالك من أجل إتمام الصفقة.

وأضاف مصيلحى، فى تصريحات تليفزيونية: "بدأنا فى الصفقة منذ 10 أيام، واللاعب إضافة قوية للفريق ووجّه مصيلحى الشكر لرئيس الزمالك مرتضى منصور على حسن التعامل فى الصفقات الفترة الأخيرة، على الرغم من عدم اكتمال صفقة مروان عطية؛ بسبب تمسك الجهاز الفنى باللاعب لأنه من العناصر الأساسية.

وتابع: علمنا أن اللاعب كان يتفاوض مع نادى أهلى دبى وتم تأجيل التفاوض معنا لحين معرفة موقفه من الاحتراف، وأن اللاعب انضم على سبيل الإعارة لنهاية الموسم؛ لأن عقده مع الزمالك ينتهى موسم 2023 و2024 وسيعود لناديه عقب انتهاء إعارته.

ماجدة عاصم

كما ظهر اسم الإعلامية ماجدة عاصم، التى رحلت عن عالمنا اليوم الثلاثاء، وهى إحدى مذيعات الربط على القناة الثانية، إذ تزوجت ماجدة من الفنان الراحل كرم مطاوع، وقدمت مجموعة من البرامج الفنية وللأطفال ولعل أشهرها كان برنامج "ذكريات وحكايات" الذى كان يستضيف مجموعة كبيرة من الفنانين والقامات الفنية الكبيرة، وإخراج هناء العشماوى.

خرجت ماجدة من التليفزيون المصرى بعد وصولها لسن التقاعد، وبعدها اتخذت قرارا بارتدائها الحجاب، وتوفى عمرو سمير نجل الراحلة عندما سافر إلى إسبانيا، وبعد انتهاء إجازته، جاء موعد مغادرة الفندق للاتجاه إلى المطار، ليفاجأ المسئول عن نظافة الغرف بالفندق بأن "عمرو" ما زال نائما فى غرفته، رغم حلول موعد الخروج، وعندما طرق العامل الباب لم يرد، فكرر هذا الأمر ثانية وثالثة، دون جدوى، الأمر الذى جعله يفتح باب الغرفة عليه، ليجده مستغرقا فى نومه، وعندما أراد أن يوقظه اكتشف أنه فارق الحياة، فبحث عن هاتف "عمرو" المحمول، واتصل بآخر رقم أجرى عليه مكالمته الأخيرة، فكان رقم والدته الإعلامية ماجدة عاصم لتعلم بالخبر.

 

 

ماجدة عاصم
ماجدة عاصم

درجات الحرارة

وفى بشرى سارة، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، السبب فى انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية خلال هذه الأيام ليسود البلاد أجواء خريفية، وذلك بعد الموجة شديدة الحرارة التى تعرضت لها البلاد الأيام الماضية، وقالت هيئة الأرصاد الجوية: يسيطر مرتفع العروض الوسطى على مساحة كبيرة من البلاد ويجلب معه رياح شمالية باردة نسبيا من جنوب أوروبا، كما يؤدى إلى انكماش منخفض الهند الموسمى بشكل كبير.

ويشهد اليوم الثلاثاء، انخفاضا جديدا فى درجات الحرارة، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة، وفرص أمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر. 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة.

 

 

درجات الحرارة

 

درجات الحرارة

يحيى الفخرانى

فيما كشف الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين عن ترشيحات النقابة لجوائز الدولة، حيث رشحت النقابة الدكتور يحيى الفخرانى لجائزة النيل فى الفنون، فيما رشحت مهندسة الديكور الكبيرة نهى برادة، والتى قدمت ديكور مسرحية مدرسة المشاغبين وسيدتى الجميلة وشارع محمد على لجائزة الدولة التقديرية.

أما جائزة الدولة فى التفوق فرشحت النقابة الدكتور مصطفى سليم رئيس قسم الدراما والنقد بمعهد الفنون المسرحية، فيما رشحت سعاد آل عبد الله جائزة النيل للمبدعين العرب.

وفى سياق متصل بدأ المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى، فى استقبال طلبات الترشح لجوائز الدولة فى الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والعلوم الاقتصادية والقانونية للعام 2023، وتشمل جوائز الدولة (النيل، والتقديرية، والتفوق، والتشجيعية) ابتداءً من أول أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر 2022، وذلك إعمالًا لأحكام القانون رقم (37) لسنة 1958؛ والقوانين المعدِّلة له بإنشاء جوائز الدولـة للإنتاج الفكرى وتشجيع العلوم والعلوم الاجتماعية والفنون والآداب.

أعلن المجلس الأعلى للثقافة عن الفروع والموضوعات التى يجرى التقدم لها فى الفترة من 1 أكتوبر وحتى 31 ديسمبر 2022، وكان ترأس الدكتور يحيى الفخرانى مهرجان القاهرة للدراما فى دورته الأولى، وأعرب الدكتور يحيى الفخرانى الرئيس التنفيذى للمهرجان، عن سعادته بإقامة هذا الحدث الضخم، الذى يهدف إلى إثراء المجال الفنى، خاصة الإنتاج الدرامى، ويسعى إلى تشجيع كل المواهب المتميزة بما يخدم الصناعة ككل، تحت إشراف نخبة من النقاد المتخصصين فى كافة المجالات المرتبطة بصناعة الدراما، وتكريم الفنانين المتميزين، والاحتفاء بالمواهب التى استطاعت إثبات نفسها على الشاشة، ونالت إعجاب الجمهور.

 

 

يحيى الفخرانى

 

يحيى الفخرانى

 

محمد بركات

كذلك ظهر اسم محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بين الأكثر رواجًا، بعدما عقد اليوم اجتماعا بمقر الاتحاد مع الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالى لمناقشة ترتيبات المعسكر المقبل الذي يتخلله مباراتي إيسواتيني في التصفيات القارية المؤهلة لبطولة أفريقيا التى يتأهل منها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى أولمبياد باريس 2024.

 

ويلتقي منتخب مصر الأوليمبي مع نظيره من إيسواتيني في المرحلة الثانية من التصفيات بعدما تم إعفاءه من الدور الأول، وفي حالة تخطي منتخبنا هذا الدور سيواجه الفائز من زامبيا وسيراليون فى الدور الثالث والأخير من التصفيات خلال مارس 2023.
 
 
محمد بركات
محمد بركات

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة