الكلام فى التريند على إيه.. جوجل يحتفل بيوم المعلمين.. باريس سان جيرمان ضيفا ثقيلا على بنفيكا.. بايرن ميونخ يكتسح فيكتوريا بلزن بخماسية.. ونظرة سيدة الكرنك فى أول لقاء مع والدتها بعد 45 سنة من الضياع

الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 07:00 م
الكلام فى التريند على إيه.. جوجل يحتفل بيوم المعلمين.. باريس سان جيرمان ضيفا ثقيلا على بنفيكا.. بايرن ميونخ يكتسح فيكتوريا بلزن بخماسية.. ونظرة سيدة الكرنك فى أول لقاء مع والدتها بعد 45 سنة من الضياع باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وسيدة الكرنك
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهارده؟"، اليوم الأربعاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

يوم المعلم العالمي

احتفل جوجل، موقع البحث الأشهر عالميا بيوم المعلم العالمي "يوم المعلمين 2022"، الذى يوافق اليوم 5 أكتوبر، حيث زين واجهته الرئيسية بالعديد من الأدوات المدرسية احتفالا بهذه المناسبة، بدلا من واجهته التقليدية والمعتادة.

 

يوم المعلم العالمي هو يوم دولي يقام سنويًا في 5 أكتوبر، تأسس عام 1994 للاحتفال بتوقيع عام 1966 على توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين، ووفقا لويكيبيديا كانت التوصية أداة لوضع معايير تتناول وضع وحالات المعلمين في جميع أنحاء العالم، وحددت هذه التوصية المعايير المتعلقة بسياسة موظفي التعليم والتوظيف والتدريب بالإضافة إلى التعليم المستمر للمعلمين وتوظيفهم وظروف عملهم.

 

يوم المعلم العالمي يهدف إلى التركيز على تقدير وتقييم وتحسين المعلمين في العالم وإتاحة الفرصة للنظر في القضايا المتعلقة بالمعلمين والتدريس.

 

يوم المعلم العالمي يعتبر نافذة لبحث أوضاع المعلمين الحياتية ونظرة مجتمعية للقضايا المتعلقة بهم، وأبرزها تمكين المعلمين وتبني اليونسكو إصدار توصيات تحت شعار الحق في التعليم يعني الحق في مدرس مؤهل، وكذا وضع العاملين في العملية التعليمية الجامعية.

يوم المعلم على جوجل
يوم المعلم على جوجل

 

باريس سان جيرمان

يحل فريق باريس سان جيرمان ضيفاً ثقيلاً على نظيره بنفيكا البرتغالي في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب "النور" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

 

يدخل باريس سان جيرمان مباراة اليوم وهو في صدارة ترتيب المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتي الجولتين الأولى والثانية وتسجيل 5 أهداف وتلقي 2.

 

بينما يدخل بنفيكا المباراة بنفس الرصيد من النقاط والمركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثامنة بفارق الأهداف لصالح منافس اليوم حيث نجح في تسجيل 4 أهداف وتلقي هدف واحد.

 

وتحسم مباراة اليوم المتصدر لجدول ترتيب المجموعة الثامنة خاصة وأن بنفيكا حال ما حقق انتصار على حساب باريس سان جيرمان بفضل اللعب على أرضه ووسط جماهيره سينفرد بالصدارة.

 

ويعول نادي باريس سان جيرمان على هجومه الناري المكون من "نيمار دا سيلفا، كيليان مبابي، وليونيل ميسي"، في فك طلاسم دفاعات نادي بنفيكا الذي يعد الأقوى في المجموعة بفضل الهدف الوحيد الذي تلقاه.

 

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

 

بايرن ميونخ

بينما حقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزا كبيرا على نظيره فيكتوريا بلزن التشيكي بنتيجة 5-0، والتي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب "إليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2022-2023، جاءت ثلاثية البايرن في الشوط الأول عبر ليروي ساني  وسيرجي جنابري وساديو ماني في الدقائق 7 و13 و21 على الترتيب.

 

وفي الشوط الثاني أضاف ليروس ساني هدفه الثاني والرابع لفريقه عند الدقيقة 50 ، قبل أن يسجل البديل تشوبو موتينج الخامس في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

 

وجاء تشكيل بايرن ميونخ ضد فيكتوريا بلزن كالتالي: حراسة المرمى: مانويل نوير/ خط الدفاع: نصير مزراوي، دي ليخت، أوبامياكانو، ألفونسو ديفيز/ خط الوسط: جوريتزكا، جرافينبيرش، موسيالا/ خط الهجوم: ساديو ماني، ساني، جنابري.

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

 

سيدة الكرنك

على بعد خطوات من المقابر قررت أن يكون مقر منزلها فى منطقة نجع الطويل بالكرنك وسط مدينة الأقصر، بعد أن ضاعت من أسرتها وهى طفلة بعمر 6 سنوات فى الصف الأول الابتدائي عام 1977، وكونت حياتها الخاصة تزوجت وأنجبت 5 أولاد، ورغم كل ذلك لم تفقد الأمل وظلت تدعوا الله يومياً لكي تصل لأسرتها وتدخل فى حضن والدتها وأشقاؤها.

 

وبعد مرور أكثر من 45 سنة تحقق حلم الأم الحاجة تحية إبن مركز الفشن فى بنى سويف، وحلم الإبنة الحاجة رضا التى تعيش بين أبناؤها فى منطقة الكرنك بمحافظة الأقصر، وإلتقى الإثنين صباحاً بالأحضان والقبلات والدموع والبكاء على سنوات الفراق من بعضهما البعض، لتعود الإبنة لحضن أمها بعد مرور تلك السنوات.

 

ورصد "اليوم السابع" لحظات الفرحة والسعادة وأول لقاء، والذي كانت أبرزه نظرة مبهرة من الإبنة الحاجة رضا لأمها الحاجة تحية بعد أكتر من 45 سنة ضاعت فيهم من أسرتها وعائلتها، تلك النظرة التى تحكى الكثير والكثير فى قلب الإبنة لأمها، والتى قالت أنها عاشت أيام طويلة من من الحزن والخوف والقهر والضياع وسط الشوارع من بنى سويف للمنيا للقاهرة للجيزة للأقصر اللى احتضنتها والكل أحبها وساعدها داخلها، وتعرفت على زوجها وكونت معه أسرتها من 5 أبناء.

 

نظرة الابنة رضا لأمها الحاجة تحية تقول من أعماق قلبها: "بحبك يا أمى.. وحشتيني يا أمى.. تعبت كتير من غيرك يا أمى.. اتبهدلت بعيد عنك يا أمى.. لكن الناس الحلوة فى بلدى الأقصر، وخلونى مبسوطة ووقفوا جنبى واتجوزت وكونت عيلة جميلة.. ووصلونى ليكي بعد كل السنين دي"، فنظرة الحاجة رضا لوالدتها فى أول لقاء هى نظرة جميلة وصعبة ومؤلمة وسعيدة وقوية وضعيفة ورائعة، وأعادت الحياة للأم والابنة والعائلتين من جديد.

نظرة سيدة الكرنك الحاجة رضا بأول لقاء مع والدتها
نظرة سيدة الكرنك الحاجة رضا بأول لقاء مع والدتها








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة