أكرم القصاص - علا الشافعي

غوريلا جبلية بعينين برتقاليتين متوهجتين تفوز فى مسابقة تصوير بأفريقيا.. صور

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 02:00 م
غوريلا جبلية بعينين برتقاليتين متوهجتين تفوز فى مسابقة تصوير بأفريقيا.. صور الغوريلا
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت صورة غوريلا جبلية، بعينين برتقاليتين متوهجتين، الجائزة الأولى في مسابقة  "بنيامين مكابا" للتصوير الفوتوجرافي للحياة البرية في أفريقيا عام 2022، والتقطت الصورة بواسطة ميشيل كرانز، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها، وتمت الإشادة بالصورة التي تعكس مشاعر القرد، خلال حفل أقيم بمتحف نيروبي الوطني، في العاصمة الكينية.

القرد بعينه الملونه
القرد بعينه الملونه

سميت الجائزة السنوية، التي أطلقتها مؤسسة الحياة البرية الأفريقية (AWF) عام 2021، تيمنا باسم رئيس تنزانيا الراحل، الذي كرس الكثير من وقته لتعليم الحفاظ على البيئة في أفريقيا، وكان عضوا في مجلس إدارة AWF.

ويوضح  موقع "CNN" أن الجائزة لا تهدف إلى عرض أعمال المصورين فحسب، بل تسعى لزيادة الوعي حول الحياة البرية الأفريقية في العالم أيضًا، وقال كادو سيبونيا، الرئيس التنفيذي لشركة AWF: "نأمل بنقل أفريقيا إلى العالم، ونقل التراث الأفريقي إلى بقية أفريقيا".

فاز المصور جون واربورتون عن فئة الجوال في مسابقة بنيامين مكابا
فاز المصور جون واربورتون عن فئة الجوال في مسابقة بنيامين مكابا

وتتألف المسابقة من 12 فئة، بينها "الفن في الطبيعة"، و"الصراع والتعايش"، إضافة إلى "الجائزة الكبرى"، وتتمثل مهمة AWF في ضمان ازدهار الحياة البرية والأراضي البرية في أفريقيا الحديثة، عبر العديد من برامج الحفظ والمجتمع.

ولكن، هناك بعض التحديات التي حدّدتها المنظمة بغية تحقيق هذا الهدف، وقال سيبونيا: "عندما يرى الناس الفيلة هنا، يرون أن محاصيلهم ستدمّر، وأنها ستقتل الناس".

فازت الصورة  التي التقطها روس بوردن بفئة صور الحياة البرية الأفريقية
فازت الصورة التي التقطها روس بوردن بفئة صور الحياة البرية الأفريقية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة