تعديل سن استخراج البطاقة الشخصية ليصبح 15 عاما قريبا.. تغطية خاصة

الخميس، 20 أكتوبر 2022 12:37 م
تعديل سن استخراج البطاقة الشخصية ليصبح 15 عاما قريبا.. تغطية خاصة تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم اليوم السابع تغطية خاصة استعرض من خلالها أهم الأخبار، حيث بدأت باللجنة التشريعية بمجلس النواب والتى وافقت مؤخرا، على مشروع قانون يقضى بتخفيض سن إصدرا بطاقة الرقم القومي الشخصية ليصبح 15 عامًا بدلا من 16 عاما.
 
القانون أوجب على كل مواطن مصري يبلغ من العمر 16 سنة قديمًا وفى التعديل الجديد هيكون 15 سنة، الحصول على بطاقة رقم قومى؛ وأضفى المشرع على تلك البطاقة حجة صحة بيانات المواطن الشخصية الواردة فيها.
 
تعديل القانون للنزول بسن حصول الطفل على بطاقة تحقيق الشخصية بجعله خمسة عشر عاما بدلا من ستة عشر عاما، الهدف منه السماح ليه بالتمتع بالمزيد من الحقوق.
 
واستعرضت أيضا التغطية  توجية  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المدارس بضرورة مراعاة تسكين طلاب وطالبات الصفوف الأولى بالأدوار السفلى بالمدارس، مع تسكين الطلاب الأكبر سنا فى الأدوار العليا، على أن يتم متابعة خروج ودخول الطلاب وأثناء الفسحة حرصا على سلامتهم..
 
كما استعرضت ايضا  تحذير وزارة التموين والتجارة  لأصحاب المخابز السياحية من التلاعب في أوزان وسعر رغيف الفينو وأيضا الخبز الحر "السياحي"، خاصة بعدما بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في توفير الدقيق الفاخر لأصحاب المخابز السياحية لإنتاج الفينو والخبز الحر "الخبز السياحي"، على أن تقوم المخابز المتقدمة للحصول على الدقيق الفاخر من المطاحن والمستودعات بالتقدم بطلب لمديريات التموين بالمحافظات
 
 
ويلتزم المخبز السياحي بشراء الدقيق بسعر 10 آلاف جنيه للطن، على أن تقوم المخابز بعمل إعلان على المخبز بالأوزان والأسعار المحددة، وسيكون سعر رغيف الفينو 40 جراما بـ 75 قرشا، 60 جراما بجنيه واحد، والخبز السياحي وزن 75 جراما بجنيه واحد، ويعاقب من يخالف الأوزان والأسعار الواردة بالقرار بغرامة قدرها 10 آلاف جنيه
 
وعن نقابة المهن التمثيلية كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب الممثلين، عن إلغاء تصاريح العمل السنوية والعضويات المنتسبة لنقابة الممثلين، اللى لم يجددها أصحابها لمدة تزيد عن عام، مناشدا هؤلاء الأشخاص بسرعة تجديد عضوياتهم المنتسبة التي لم تجدد.
 
وأعلن نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي عن إيقاف أي ممثل يثبت أنه بيعمل بدون تصريح مسبق من النقابة، حتى ولو كان نجما أو حقق شهرة واسعة.. وأكد كمان أنه في حال ثبوت عمل ممثل دون تصريح مسبق من النقابة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، ودعى كل الممثلين بسرعة التوجه للنقابة لإصدار تصاريح العمل حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.
 
واختتمت التغطية بخبر من الكرة العالمية حيث يستضيف فريق أرسنال الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد الننى، نظيره فريق أيندهوفن الهولندى ، مساء اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الثانية المؤجلة من دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي .. ويحتضن ملعب الإمارات، معقل الجانرز، مواجهة ارسنال ضد أيندهوفن.
 
ويبحث فريق أرسنال عن تحقيق الانتصار على إيندهوفن، من أجل خطف الثلاث نقاط وحسم بطاقة تأهله إلي دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي
 
ويحتل فريق أرسنال، صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولي ببطولة الدوري الأوروبي موسم 2022-2023، وفي رصيده 9 نقاط بالعلامة الكاملة، فيما يأتي إيندهوفن وصيفًا برصيد 7 نقاط









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة