وصفات طبيعية لتنعيم الشعر .. أبرزها القهوة وخل التفاح

الخميس، 13 أكتوبر 2022 10:00 ص
وصفات طبيعية لتنعيم الشعر .. أبرزها القهوة وخل التفاح شعر ناعم
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحلم المرأة بالحصول على شعر ناعم كالحرير، لذلك تتبع الكثير من الطرق المختلفة التي تساعدها على تحقيق ذلك، وبعضها قد يكون مكلف مادياً، ويمكن استبدالها بوصفات طبيعية لتنعيم الشعر والتي تعتمد على اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " healthshots ".

 

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر
 

وصفة جل الصبار لتنعيم الشعر
 

يساعد جل الصبار على ترطيب بصيلات الشعر، ولهذا ينصح بتحضير ورقة نبات الصبار واستخراج الجل منها، ومزجه ببعض الماء حتى يصبح سائل خفيف ويوضع في زجاجة رذاذ ويرج جيداً، ثم يرش على شعر جاف بعد غسله، وينصح بتكرار الوصفة لمدة 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر
وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

 

وصفة خل التفاح لتنعيم الشعر
 

يساعد خل التفاح في الحصول على شعر ناعم ونظيف من خلال تحضير نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح، مع كوب كوب ماء بارد، ثم مزج المكونات معاً، وغسل الشعر بالشامبو، ثم غسله بمحلول خل التفاح، وتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر والانتظار حتى يجف في الهواء.

طرق طبيعية لتنعيم الشعر
طرق طبيعية لتنعيم الشعر

 

وصفة الموز لتنعيم الشعر
 

يتكون الموز من زيوت طبيعية وكربوهيدرات وفيتامينات، تساعد على  ترطيب الشعر والتخلص من قشرة الرأس من خلال تحضير ثمرة موز ناضجة و 2 قطرات من زيت اللافندر، ثم هرس موزة ناضجة في وعاء وإضافة قطرتين من زيت اللافندر إلى العجينة، وخلط المزيج جيداً ووضعه على الشعر وفروة الرأس، وغسل الشعر بعد 20 إلى 30 دقيقة ووضع بعض البلسم بعد ذلك.

وصفات  لتنعيم الشعر
وصفات لتنعيم الشعر

 

وصفة القهوة لتنعيم الشعر
 

تساعد القهوة على ترطيب فروة الرأس بعمق وتنعيم الشعر، من خلال تحضير 3 أكواب من القهوة المخمرة الباردة، ثم صب القهوة في زجاجة رذاذ، وغسل الشعر وترطبيه، مع رش القهوة على الشعر المبلل، وتدليك فروة الرأس برفق بالقهوة الباردة، والإنتظار لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر بعد ذلك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة