وصفات طبيعية لصبغ الشعر بطريقة آمنة في المنزل

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لصبغ الشعر بطريقة آمنة في المنزل تلوين الشعر
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل فتاة تريد أن تجدد في شكلها طوال الوقت سواء عن طريق اختيار مكياج جديد أو قصة شعر مختلفة عن التي تعودت أن تظهر بها أو اختيار أزياء جديد لجعل إطلالتها مميزة وفخمة ورقيقة في نفس الوقت. وقد تختار الفتاة تلوين لون شعرها بطريقة طبيعية خوفاً من الطرق الكميائية التي يكون لها ضرر على شعرها وصحتها، ويوجد بعض الوصفات الطبيعية لتلوين الشعربشكل آمن في المنزل، وفقاً لموقع"makeupandbeauty".

القهوة:

لا يوجد منزل يخلو من القهوة، فهى موجودة في كل البيوت، والقهوة لها فوائد عديدة في نمو الشعر، كمنشط لبصيلات الشعر، وتعطى لون ولمعان بنى خلاب.

الطريقة:

تصنع قهوة عضوية قوية، لأن القهوة العادية قد تحتوى على مواد كيميائية، وعندما تبرد نضع في الخلاط، 2 ملعقة كبيرة من القهوة العضوية وكوب من القهوة المخمرة الباردة، ويمزج الخليط ويوضع على الشعر ويترك لمدة حوالى ساعة، ويعطى لون بنى شوكولاتة رائع دون أن تضر الشعر وخصلاته.

طريقة أخرى:

يغسل الشعر بالشامبو ثم تسكب القهوة على الشعر، وتترك لمدة 20 دقيقة، وتستخدم خل التفاح لشطف القهوة من الشعر، ثم تشطف بالماء الدافئ، وتكرر العملية عند الحاجة، لتغلغل للقهوة الشعر.

الليمون:

الليمون معروف أنه يلون، ويساعد على إزالة المواد المتراكمة مثل الشامبو ومنتجات التصفيف، الذى يجعل الشعر ثقيل، ويزيل الزيت الزائد دون إزالة الزيوت الطبيعية التي يحتاجها الشعر للمحافظة على أطرافه، وتعتبر طريقة فعالة لإزالة القشرة التي تسبب حكة في فروة الرأس، وعدم الشعور بالراحة، ويمكن مساعدة الشعر على النمو بشكل سريع، ويمكن استخدام الليمون لجعل الشعر أشقر بسبب أنه مبيض.

الطريقة:

نأخذ من 4 إلى 6 ليمونات متوسطة الحجم، ونضعها في زجاجة رذاذ، ونرشها على الشعر وتجفيفه في الشمس لمدة ساعة، للحصول على شعر أشقر غامق، و3 ساعات للحصول على شعر أشقر فاتح، ويشطف بالماء والبلسم.

الطماطم:

إن الطماطم متواجدة في كل منزل، ولها فوائد عدة للبشرة وتستخدم في الوصفات الطبيعية كما يمكن استخدامها في تلوين الشعر. 

الطريقة:

نأخذ الطماطم ونهرسها بشكل كبير، ثم نضع المزيج على الشعر ونتركه يجف في الشمس لمدة من 1 إلى 3 ساعات للحصول على لون شعر مناسب ونشطفه بالماء والبلسم بعد ذلك.

البنجر:

من المعروف أن الشمندر أو البنجر له لون دموى أحمر، وله فوائد كثيرة له، ولكن يمكن استخدامه لتلوين الشعر واكتسابه لون مميز وجميل.

الطريقة:

أخذ بعض جذور البنجر حسب طول الشعر وهرسها، وتوضع على الشعر في الشمس لمدة من 1 إلى 3 ساعات للحصول على لون شعر مرغوب فيه، ويشطف بالماء والبلسم.

القهوة
القهوة

 

الليمون للتلوين
الليمون للتلوين

 

الليمون
الليمون

 

بنجر
بنجر

 

طماطم
طماطم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة