بايدن يدافع عن أزمات ابنه فى حوار لـ"CNN".. الرئيس الأمريكى: تعافى من الإدمان وأسس حياة جديدة.. والمخدرات أزمة مجتمع ونحن "أسرة أمريكية".. ويؤكد: فخور بهانتر.. والتهرب الضريبى والكذب لشراء سلاح قيد التحقيق

الخميس، 13 أكتوبر 2022 05:00 ص
بايدن يدافع عن أزمات ابنه فى حوار لـ"CNN".. الرئيس الأمريكى: تعافى من الإدمان وأسس حياة جديدة.. والمخدرات أزمة مجتمع ونحن "أسرة أمريكية".. ويؤكد: فخور بهانتر.. والتهرب الضريبى والكذب لشراء سلاح قيد التحقيق بايدن يدافع عن أزمات ابنه
كتبت نهال ابو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن لأول مرة عن تعرض نجله هانتر لاتهامات جنائية محتملة تتعلق بطلب شراء سلاح ناري وازماته التجارية ومشكلته مع الإدمان بالإضافة للاخبار المتداولة عن صحته وقرار الترشح لانتخابات الرئاسة 2024 من عدمه، خلال مقابلة مع شبكة سي ان ان.

اشترى هانتر بايدن نجل الرئيس الامريكي مسدس خلال فترة اعترف فيها أنه كان يعاني من إدمان المخدرات - وهي مشكلة تخضع الآن للتحقيق الجنائي الفيدرالي لأن القانون الفيدرالي يتطلب من المشترين إثبات أنهم ليسوا مستخدمين أو مدمنين على المخدرات غير المشروعة ، كما قالت سي إن إن.

ويدرس الان المدعون الفيدراليون التهم المحتمل توجيهها لنجل الرئيس جو بايدن المتعلقة بالانتهاكات الضريبية والادلاء ببيان كاذب فيما يتعلق بشراء سلاح ناري.

اكد الرئيس الامريكي جو بايدن إنه فخور بهانتر لكونه صريحًا بشأن معركته مع إدمان المخدرات، قائلا: "هذا طفل - ليس طفلًا ، إنه رجل بالغ وانخرط في الادمان، كما حدث مع العديد من العائلات ، مدمن مخدرات. لقد تغلب على ذلك واستطاع تأسيس حياة جديدة".

وأضاف: "أنا واثق من أنه كذلك - ما يقوله ويفعله يتوافق مع ما يحدث وعلى سبيل المثال ، كتب كتابًا عن مشاكله وكان واضحًا بشأنها.. انا فخور به."

ذكرت شبكة سي إن إن سابقًا أن القضية المرفوعة ضد هانتر بايدن كانت موضوع نقاش في أوائل الصيف بين محققي مكتب التحقيقات الفيدرالي ومصلحة الضرائب والمدعين العامين في ديلاوير ووزارة العدل، وشملت المناقشات تقييم قوة القضية والتساؤل عما إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من العمل قبل اتخاذ قرار بشأن الاتهامات.

وجادل المدعون والمحققون بأن لديهم أدلة كافية لتوجيه الاتهامات ، لكن القرار بشأن التهم يقع على عاتق المدعي العام في ديلاوير ديفيد فايس ومن المتوقع بعد انتخابات التجديد النصفي، ولم يعلق محامي هانتر بايدن على الفور.

في مقابلة مع شبكة سي إن إن يوم ، دافع بايدن عن نجله وقال: "هذا الشيء عن البندقية او السلاح الناري لم أكن أعرف أي شيء عنها. لكن اتضح أنه عندما قدم طلبًا لشراء مسدس ، ما حدث هو - أعتقد أنه سُئل ، لقد طُرح عليك سؤال ، هل أنت تتعاطى المخدرات قال لا"، وأشار الى ان نجله روي ما حدث بالتفصيل في كتابه.

وتابع: "لذلك ، لدي ثقة كبيرة في ابني أنا أحبه وهو مستقيم ، وقد كان كذلك منذ عامين. وأنا فخور جدا به ".

Hunter Biden Says His Family Never Gave Up On Him : NPR

وخلال المقابلة قال الرئيس الأمريكي ان تركيزه الان منصب على انتخابات التجديد النصفي الشهر القادم في الكونجرس وأكد انه بمجرد انتهائها سيدخل في عملية صنع القرار بشأن متقبلة السياسي وما اذا كان سيترشح للولاية ثانية.

قال بايدن: "لن أتخذ هذا بشأن قراري. سأقوم بعمل هذا بخصوص هذه الانتخابات التي تجري خارج العام. بعد أن يتم ذلك في نوفمبر، سأكون في طور اتخاذ القرار"

ووفقا للتقرير، دائما ما تجاهل الرئيس الأمريكي الذي سيبلغ عامه الثمانين في 20 نوفمبر المقبل الأسئلة حول عمره ولا يعطي اجابه واضحة حول نيته للترشح في انتخابات الرئاسة 2024 حيث قال مرارا انه يعتزم الترشح الا انه مؤخرا أشار الى "احترام القدر" واقترح انه سيناقش مع عائلته ويتوصل إلى قرار نهائي في وقت مبكر من العام المقبل.

في استطلاعات الرأي ، تقول أغلبية من الديمقراطيين إنهم لا يريدون أن يترشح بايدن لإعادة انتخابه في عام 2024. أظهر استطلاع أجرته شبكة CNN في يوليو أن 75% من الناخبين الديمقراطيين أرادوا أن يرشح الحزب شخصًا آخر ، وهي زيادة حادة عن أوائل العام من بين هؤلاء ، قال 17% إنهم يريدون مرشحًا آخر بسبب عمر بايدن.

وعلق بايدن قائلا: "إنهم قلقون بشأن ما إذا كان بإمكاني فعل أي شيء أم لا. انظروا إلى ما أنجزته. سمّي لي رئيسًا في التاريخ الحديث أنجزت الكثير كما فعلت في العامين الأولين. ليست مزحة. قد لا يعجبك ما أنجزته ، لكن الغالبية العظمى من الشعب الأمريكي تحب ما أنجزته ".

وأضاف: "إنها مسألة ، هل يمكنك القيام بالمهمة؟ وأعتقد أنني أستطيع القيام بهذه المهمة. لقد تمكنت من القيام بهذه المهمة ".

وسئل بايدن عما اذا كان ترشح ترامب من عدمه في الانتخابات المقبلة سيؤثر على قراره لاعادة الانتخاب، وقال المضيف: "هل تعتقد انك الشخص الوحيد الذي يمكنه التغلب على دونالد ترامب؟"، أجاب الرئيس الأمريكي برد موجز: "اعتقد اني استطيع هزيمة دونالد ترامب مرة أخرى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة