صحة بايدن تثير قلق الديمقراطيين.. زلات الرئيس الأمريكى تثير الجدل مجددًا بعد سؤاله عن عضوة كونجرس توفيت العام الماضى.. واستطلاع يؤكد: 64% قلقون بشأن قدراته العقلية.. وقيادى بالحزب: نريد جيلا جديدا من القادة

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 06:00 ص
صحة بايدن تثير قلق الديمقراطيين.. زلات الرئيس الأمريكى تثير الجدل مجددًا بعد سؤاله عن عضوة كونجرس توفيت العام الماضى.. واستطلاع يؤكد: 64% قلقون بشأن قدراته العقلية.. وقيادى بالحزب: نريد جيلا جديدا من القادة بايدن والكونجرس
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من القلق تنتاب الأمريكيين بشكل عام وبخاصة رموز الحزب الديمقراطي من القدرات الصحية للرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن ، وما اذا كان مؤهلا بما يكفي لخوض المعركة الانتخابية في 2024 ، وذلك بعد تكرار المواقف المحركة التي وقع فيها بايدن ، ما بين تلعثم ونسيان ، والتي كان آخرها سؤاله عن عضوة كونجرس متوفاه.

 

وبحسب نيويورك بوست، كشف استطلاع جديد للرأي ان ما يقرب من ثلثي الأمريكيين - بما في ذلك غالبية الديمقراطيين - يقولون الآن إنهم على الأقل "قلقون إلى حد ما" بشأن الصحة العقلية للرئيس بايدن.

 

اظهر الاستطلاع الذي نشرته الصحيفة أن 64% من الأمريكيين إما "قلقون للغاية" أو "قلقون إلى حد ما" بشأن الصحة العقلية للرئيس جو بايدن ، ارتفاعًا من 59% في أوائل أغسطس.

 

وقفز عدد الديمقراطيين القلقين من سقطات الرئيس العامة 13 نقطة مئوية في شهرين، من 39% قالوا إنهم قلقون "للغاية" أو "إلى حد ما" في أوائل أغسطس إلى 52% يقولون الشيء نفسه الآن.

 

وكان الاستطلاع من بين أول الاستطلاعات التي سألت عن الحالة العقلية لبايدن منذ خطأ مذهل حاول فيه التعرف على عضوة في الكونجرس من ولاية إنديانا - متناسيًا أنها توفيت في وقت سابق من هذا العام.

 

تسائل بايدن خلال كلمة له في واشنطن: "هل أنت هنا؟ أين جاكي؟ " في إشارة إلى النائبة الجمهورية جاكي والورسكي ، التي قُتلت في حادث سيارة في 3 أغسطس، وأضاف بايدن: "لم أكن أعتقد أنها كانت كذلك - لن تكون هنا".

 

وحاول البيت الأبيض أن يتجاهل الزلة ما أثار دهشة الصحفيين في البيت الأبيض الذين أشاروا إلى أن هذا الادعاء لم يفسر سبب نسيان الرئيس على ما يبدو لوفاة عضو الكونجرس، ومما زاد الطين بلة ، أن الرئيس أصدر بيان حداد على وفاة والورسكي وأمر بخفض علم البيت الأبيض لمدة يومين في وقت الحادث المميت.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها موقف مشابه من الرئيس الأمريكي حيث أربك بايدن المتفرجين ومسؤوليه على حد سواء أثناء تجواله بعيدًا عن المنصة خلال خطاب في مقر FEMA حول الدمار الناجم عن إعصار إيان، وفي حادثة غريبة أخرى وقعت في أبريل ، مد بايدن ذراعه بعد خطاب وبدا يهزها كما لو كان يحيي شخصًا ما ، لكن لم يكن هناك أي شخص آخر على خشبة المسرح.

 

في نفس السياق قال تيم رايان النائب الديمقراطي بمجلس الشيوخ عن ولاية اوهايو كرر النائب الديمقراطي في مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو أنه لا يعتقد أن الرئيس بايدن يجب أن يترشح لإعادة انتخابه في عام 2024.

 

قال رايان خلال مناظرة تلفزيونية: "لا ، لقد كنت واضحًا جدًا أود أن أرى تغييرًا في الأجيال" وتابع: "ميتش مكونيل ، دونالد ترامب ، الرئيس بايدن، الجميع نحن بحاجة إلى جيل جديد من القيادة."

 

في الشهر الماضي ، تصدّر رايان عناوين الصحف عندما اقترح ألا يترشح بايدن لولاية أخرى ، مشيرًا إلى التغيير في الأجيال.

 

قال عضو الكونجرس بولاية أوهايو: "البيئة السياسية في جميع أنحاء البلاد سامة ، وأعتقد أن الناس يريدون بعض التغيير من المهم بالنسبة لنا ، في كلا الحزبين ، هؤلاء القادة الذين كانوا موجودين منذ فترة ، أعتقد أن الوقت قد حان لتغيير الأجيال".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة