ناطحة سحاب تثير قلق سكان مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.. تميل 3 بوصات كل سنة

الأحد، 09 يناير 2022 01:00 م
ناطحة سحاب تثير قلق سكان مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.. تميل 3 بوصات كل سنة برج ميلينيوم في سان فرانسيسكو
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تثير ناطحة سحاب قلق سكان مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، إذ كشف أحد المهندسين المعماريين عن أنها تميل بمقدار 3 بوصات سنويا، وقال المهندس الإنشائي، رونالد أو هامبرجر، في جلسة استماع بالمدينة عرض فيها إصلاحًا محدثًا لأساس برج "ميلينيوم"، وهو ناطحة سحاب سكنية فاخرة في سان فرانسيسكو، إن المبنى يميل بمعدل 3 إنشات كل عام، وينغرس في الأرض أكثر. 

وفقًا لموقع "سكاى نيوز" البرج مكون من 58 طابقا ويبلغ ارتفاعه 645 قدما، وتم افتتاحه للمقيمين عام 2009، ويميل الآن 26 بوصة شمالاً وغربًا، في قلب الحي المالي في سان فرانسيسكو.

منطقة حيوية 

ويقع المبنى في منطقة حيوية، قرب محطة حافلات ومحطة سكك حديدية مستقبلية محتملة، تابعة لشبكة السكك الحديدية عالية السرعة في كاليفورنيا، قيد الإنشاء حاليا.   وفي عام 2016 تم إبلاغ السكان أن المبنى يستقر بشكل غير متساو، لكن يبدو أن الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في ناطحة السحاب أدت إلى تفاقم الأمور.

وأوقف المهندسون العمل على إصلاح الخلل في صيف 2021، حتى يتمكنوا من تحديد سبب حدوث زيادة في حركة الأساسات، وكيف يمكن التخفيف من ذلك.

ولإعادة إطلاق عملية الإصلاح، اقترح هامبرجر، خفض عدد ركائز الدعم أسفل البرج من 52 إلى 18. 

 وورد في رسالة إلى المدير العام لبرج ميلينيوم الشهر الماضي، أن "الإصلاح الجديد والأسرع كان ضروريا بعد أن حدد المهندسون سببين محتملين لتدهور واضح في استقرار المبنى".

وأضافت الرسالة أن السببين هما "اهتزاز التربة المرتبط بنشاط تركيب الركائز، والإزالة غير المقصودة للتربة الزائدة خلال تركيبها".

وأوضح هامبرجر أن الركائز الفولاذية الـ 18 ستثبت في حجر الأساس 250 قدما تحت البرج، مخترقة الطين سريع الضغط والتربة الرملية التي يجلس عليها أساس المبنى اليوم.

برج ميلينيوم في سان فرانسيسكو
برج ميلينيوم في سان فرانسيسكو

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة