أكرم القصاص - علا الشافعي

خليك على طبيعتك وأنيق.. اعرف قواعد اتيكيت المقابلة الأولى فى زواج الصالونات

الخميس، 06 يناير 2022 10:00 م
خليك على طبيعتك وأنيق.. اعرف قواعد اتيكيت المقابلة الأولى فى زواج الصالونات مشهد من فيلم الزواج على الطريقة الحديثة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يشعر أى شاب بالقلق والتوتر عند التقدم لخطبة فتاة، لذلك يستعد بكل الطرق حتى يبدو بمظهر لائق أمام عائلة العروس، ولكن قد يخطئ فى اتباع بعض القواعد مما يترك أثراً سلبياً فى نفوس عائلة العروس، ويتسبب فى شعور العريس بالإحراج، ولتفادى هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، قواعد الإتيكيت التى يجب على الشاب والعروس اتباعها عند التقدم لفتاة فى زواجات الصالونات، والتى أشارت إليها شاهندا شاور خبيرة الإتيكيت، خلال حديثها مع " اليوم السابع".
 

إتيكيت التقدم فى زواج الصالونات:
 

اختيار الملابس :
 

 قالت خبيرت الإتيكيت في حديثها لـ "اليوم السابع" : عندما يتقدم الشاب للعروس لأول مرة فلابد أن يلتزم بالأصول وألا يحاول أن يتكلم بصوت عالى ويحاول أن يبتعد عن الجدل، وأيضًا  يجب على العروس، أن تكون على قدر كافٍ من  الهدوء وتحرص على أن ترتدى ملابس أنيقة، حتى يتميز مظهرها بالبساطة،  يمكن أن تختار ألوان مثل ألوان الباستيل الهادئة، وتتجنب الملابس الضيقة والمفتوحة وكذلك الملابس الرياضية وتضع مكياجا بسيطا حتى لا تغير ملامحها.

 

إتيكيت المصافحة:
 

أشارت خبيرة الإيتكيت إلى أن العريس يجب أن يصافح  أول شخص يقابله وهو والد ووالدة العروس، وكذلك العروس عليها أن تصافح والد ووالدة العريس، وبعدها تكمل مصافحة الآخرين حتى تصافح آخر شخص وهو العريس. 

إتيكيت الجلوس في أول مقابلة :
 

 يفضل أن  تجلس العروس بعيداً عن العريس بعدة خطوات، وتضم قدميها وتتحلى بالهدوء وتحاول ألا تكون كثيرة الحركة ولا تتحرك إلا  عند الضرورة  كما غير مقبول أن تضع العروس رجلا على أخرى  .

إتيكيت الحديث مع العريس :
 

عندما يخصص عائلة العروس وقت للعروسين حتى يتحدثا مع بعضهما، يجب أن يراعى الثنائى  الحدود  والمسافات  واختيار الكلمات والأسئلة وتجنب توجيه النقد  حتى لو على سبيل الهزار، مع عدم التصنع والتعامل بطريقة طبيعية.

 ملابس العريس :

يفضل أن يرتدى العريس ملابس" السيمي فورمال"، وأن تكون رائحته طيبة، ويفضل أن يستأذن الشاب عائلة العروس قبل الذهاب إليهم ويصطحب معه بعض الهدايا، كما عليه أن يتجنب التحدث عن أى تفاصيل تخص  ملامح أو ملابس الفتاة.

إتيكيت المقابلة الأولى للتقدم لخطبة فتاة
إتيكيت المقابلة الأولى للتقدم لخطبة فتاة
 
المقابلة الأولى
المقابلة الأولى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة