الدكتور مدحت عبد الهادى يكتب..

"زواج الصالونات".. فرصة أفضل لزواج ناجح

الثلاثاء، 02 فبراير 2010 01:33 م
 "زواج الصالونات".. فرصة أفضل لزواج ناجح
كتبت علياء ناصف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح الدكتور مدحت عبد الهادى، مستشار العلاقات الزوجية، أن الصالون يرمز فقط إلى المكان الذى يتم فيه التعارف فى زواج الصالونات، مبديا تعجبه من نظرة بعض الشباب إلى هذا الأسلوب من التعارف باعتباره "موضة قديمة".

وأكد دكتور عبد الهادى أن زواج الصالونات يضمن للفتاة وللشاب أيضا أن يحكموا على العديد من المسائل الجوهرية فيما يخص القرار بالقبول أو الرفض، إذ إنه يضمن الحكم على المستوى المادى والاجتماعى والعلاقات بين أفراد الأسرة وأسلوب الحياة ونوعيتها التى تسيطر على كلتا الأسرتين.

ويرى دكتور مدحت عبد الهادى أن منظومة الزواج السعيد ينبغى أن تكون فيه نية الاستقرار والسعادة، ويقوم على 4 عوامل: العامل الأول هو التكافؤ الاجتماعى ومدى توفره بين العائلتين، والعامل الثانى هو العامل النفسى أى الكيمياء والقبول النفسى بين الطرفين، والثالث هو التكافؤ العقلى والقدرة على إقامة حوار بناء ووجود روابط عقلية مشتركة، أما العامل الرابع هو الإمكانات المادية تلك التى تحوى القبول الشكلى والإمكانات المادية ومستوى التعليم.

أما عن الحب والمشاعر فيؤكد الدكتور عبد الهادى أن هذه العوامل قادرة على أن تقيم منظومة زوجية ناجحة ومستقرة بدون وجود العاطفة، أما فى حالة وجود المشاعر فهذا يعطى بريقا جميلا للعلاقة.

ويرى الدكتور مدحت عبد الهادى أيضا أن النسب تتفاوت لدى كل فرد، فما يسعدنى قد لا يسعد غيرى بالدرجة نفسها، ولذلك يشدد على أهمية أن يسأل كل من هو مقبل على قرار الزواج سؤالين هامين: لماذا نتزوج؟ وما الأشياء التى تسعدنا؟ وبتفاوت الإجابات تتفاوت الأولويات لدى كل منا.

وزواج الصالونات يوفر إلينا إجابات سريعة وصادقة عن الأجواء التى ننوى الدخول إليها، بدون أن نستنفذ مشاعرنا، ثم نفاجأ بوجود بعض أنواع من عدم التكافؤ التى قد تكون سببا لزعزعة الاستقرار فى العلاقة الزوجية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة