للمرة الثانية خلال شهر.. 6 جامعات للأمريكيين السود تتلقى تهديدات بوجود قنابل

الإثنين، 31 يناير 2022 06:59 م
للمرة الثانية خلال شهر.. 6 جامعات للأمريكيين السود تتلقى تهديدات بوجود قنابل جامعة هاوارد
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت ست كليات وجامعات على الأقل فى الولايات المتحدة المعروفة تاريخيا بأنها للأمريكيين من أصول أفريقية تهديدات بوجود قنابل صباح يوم الاثنين، مما أدى إلى إغلاق الحرم الجامعى وبدء تحقيقات الشرطة.

 

ورد أن جامعة بوى ستيت والجامعة الجنوبية وجامعة بيثون كوكمان وجامعة ألبانى الحكومية وجامعة هوارد وجامعة ولاية ديلاوير تلقت جميعها تهديدات بالقنابل صباح يوم الاثنين، وفقا لشبكة سى بى اس.

 

ورد أن جامعة هوارد، فى واشنطن العاصمة، تلقت تهديدًا بوجود قنبلة فى حوالى الساعة 4:35 صباحًا، وفقًا لتحذير أمنى أرسلته الجامعة، وتحقق الشرطة فى المنطقة المحيطة بمبنى الإدارة.

 

وأكد متحدث باسم إدارة شرطة العاصمة أنه "تم تطهير المكان ولم يتم العثور على مواد خطرة"، ومع ذلك، لا تزال الجامعات الأخرى فى حالة إغلاق أو إغلاق بسبب التهديدات.

 

أرسلت جامعة بوى ستيت فى ماريلاند تنبيهًا على تويتر صباح الإثنين لإخطار الإغلاق المؤقت لحرمها الجامعى بسبب تهديد بوجود قنبلة، وكتبت الجامعة: "يقوم موظفو الطوارئ بتقييم الوضع".

 

كما تم تأكيد إغلاق جامعة بيثون كوكمان على موقع تويتر من قبل شرطة دايتونا بيتش، قائلة إنها ستنشر المعلومات "بمجرد أن نستطيع".

 

كما علقت الجامعة الجنوبية فى باتون روج بولاية لوس أنجلوس عملياتها يوم الاثنين بسبب تهديد بوجود قنبلة فى الحرم الجامعى، وكتبت الجامعة على تويتر "ألغيت الفصول الدراسية وسيبقى الطلاب فى غرف سكنهم حتى يتم إصدار شهادة إخلاء السبيل".

 

وقالت جامعة ولاية ألبانى فى بيان إنها تلقت تهديدا بوجود قنبلة على المبانى الأكاديمية وأن سلطات إنفاذ القانون تحقق حاليا فى الموقف، وتم إغلاق حرم الجامعة فى ألبانى بولاية جورجيا أيضًا حتى يتم إرسال رسالة واضحة تمامًا.

 

كان يوم الاثنين هو المرة الثانية هذا الشهر التى تلقت فيها العديد من جامعات الأمريكيين من أصول أفريقية، بما فى ذلك جامعة هوارد، تهديدات بالقنابل أدت إلى إغلاق الحرم الجامعى ونقل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة