للمرة الثالثة خلال أسبوع.. تهديدات زائفة بوجود قنابل فى جامعات أمريكية

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 01:15 م
للمرة الثالثة خلال أسبوع.. تهديدات زائفة بوجود قنابل فى جامعات أمريكية الشرطة داخل احدى الجامعات
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك بوست إن جامعة نيويورك قامت بإخلاء 3 من مبانيها فى قرية جرينويتش بعد تلقى عدة تهديدات بوجود تهديدات مساء الخميس، فيما يمثل استمرار لحلفات الإبلاغ عن تهديدات بوجود قنابل فى عدد من الجامعات الأمريكية بدأ منذ يوم الجمعة الماضى.

وبحسب الصحيفة، فقد تم توجيه التهديدات إلى كلية سترن للأعمال ومركز العلوم العصبية وكلية الاتحاد العبرى، كما جاء فى تغريدة للجامعة.

 وبعد عشر دقائق، وعلى الجانب الآخر من الولايات المتحدة كتبت جامعة جنوب كاليفورنيا تغريدة تقول إن ثلاثة من مبانيها قد تم إخلائها بسبب تهديد بوجود قنبلة، وكانت شرطة لوس أنجلوس فى موقع الجامعة.

وفى وقت سابق من مساء الخميس، كانت هناك تقارير عن تهديد بقنبلة فى معهد ماسوشستس للتكنولوجيا، وفقا لشرطة كامبريدج. وقال المتحدث باسم الشرطة إنهم يتخذون إجراءات احترازية وأنهم بحاجة للتأكيد، وذهبوا إلى معه ماسوشستس للتأكد من أنه لا يوجد شىء مشبوه.

وقالت الشرطة التي قد أنهت تفتيش المباني في أراضي جامعة كاليفورنيا الجنوبية إن المعلومات حول وجود قنبلة فيها ليست صحيحة، مضيفة أن الجامعة تواصل عملها. كما لم تعثر الشرطة على أي أدلة على وجود عبوة ناسفة في أراضي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

ويوم الأحد الماضى، قالت الشرطة إن ثلاث جامعات أخرى تلقت تهديدات بوجود قنبلة بإمكانها مواصلة أنشطتها بشكل طبيعى، وهى جامعات كورنيل وبراون وكولومبيا، وجميعها فى نيويورك.

ويوم الجمعة الماضى، تلقت جامعة يال وكلية إيقى ليج فى نيوهفين بولاية كونكتكت تهديدات بوجود قنابل، والتى تبين فيما بعد أنها ليست صحيحة أيضا.

nypost









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة