هاكرز يستهدفون الجامعات الأمريكية عن طريق رسائل تحذير من أوميكرون

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 02:53 م
هاكرز يستهدفون الجامعات الأمريكية عن طريق رسائل تحذير من أوميكرون هاكرز
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصل بحث جديد إلى أن الجهات الفاعلة في مجال التهديد تستخدم بشكل متزايد رسائل البريد الإلكتروني المخادعة المتعلقة بوباء كورونا ومتحور أوميكرون الجديد لاستهداف الجامعات وسرقة بيانات اعتماد تسجيل الدخول، وفقًا لتقرير صادر عن مجموعة Proofpoint لل أمن السيبراني، استهدف المتسللون عشرات المؤسسات التعليمية في أمريكا الشمالية في الغالب، بما في ذلك جامعة فاندربيلت وجامعة وسط ميسوري، بآلاف رسائل البريد الإلكتروني في محاولة للحصول على أوراق اعتماد جامعية.

غالبًا ما تحاكي رسائل البريد الإلكتروني صفحة تسجيل الدخول الخاصة بالجامعة المستهدفة، وتخدع الضحايا لتسجيل الدخول إلى حساباتهم عن طريق إرسال رسائل بريد إلكتروني تتظاهر بالحصول على معلومات جامعية حول الوباء المستمر.

في بعض الحالات، استخدم الفاعلون المهددون مواقع جامعية مخترقة شرعية في رسائل البريد الإلكتروني للتصيد الاحتيالي ، حيث أشار التقرير إلى أنه "من المحتمل أن يسرق ممثلو التهديد بيانات الاعتماد من الجامعات ويستخدمون صناديق البريد المخترقة لإرسال نفس التهديدات إلى جامعات أخرى".

ووفقا لصحيفة ذا هيل، لا تستطيع Proofpoint أن تنسب النشاط إلى أي مجموعة محددة، ولم تكن متأكدة من الدافع وراء الهجمات، وحذر التقرير من أن نشاط التهديد من المرجح أن يزداد سوءًا بعد موسم العطلات، حيث يسافر الطلاب مما يعطي فرصة أكبر للمتسللين.

تم استغلال جائحة كورونا منذ البداية من قبل المتسللين كوسيلة لاستهداف الأمريكيين وغيرهم في جميع أنحاء العالم، أصبحت الجامعات ومؤسسات التعليم الأساسي والثانوي أيضًا أهدافًا رئيسية، حيث انتقلت الفصول الدراسية عبر الإنترنت بسبب الوباء وأصبح المتسللون أكثر قدرة على تعطيل التعلم وإخضاع المؤسسات التعليمية للفدية، مع نظام جامعة كاليفورنيا وجامعة هوارد من بين المتأثرين من هجمات رانسوم وير في العام الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة