أكرم القصاص - علا الشافعي

جارديان: جونسون يسعى للسيطرة على أجندة الحكومة لصرف النظر عن أزمة الحفلات

الإثنين، 31 يناير 2022 11:12 ص
جارديان: جونسون يسعى للسيطرة على أجندة الحكومة لصرف النظر عن أزمة الحفلات بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن رئيس الوزراء البريطانى يحاول تجاوز أزمة "حفلات داونينج ستريت" وقت إغلاق كورونا 2020، واستعادة السيطرة على أجندة الحكومة هذا الأسبوع من خلال حملة سياسية، ومشروع قانون "بريكست"، يمنح بلاده امتيازات بعيدا عن قوانين الاتحاد الأوروبى ، وزيارة سريعة لأوكرانيا.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة لا تزال في قبضة الشلل بسبب تحقيقات سو جراي وتحقيقات الشرطة في حفلات مجلس الوزراء.

ووسط الإحباط داخل مجلس الوزراء حيال عدم اليقين المحيط بالتقرير عن الحفلات المخالفة للقواعد في داونينج ستريت ، قالت المصادر إن جونسون مصمم على صرف الغضب العام بجدول زمني للإعلانات رفيعة المستوى وفرص التقاط الصور فى فعاليات مهمة يأمل أيضًا أن تظهر للنواب أنه لا يزال يركز، وفقا للصحيفة.

ويوم الإثنين، أعلن جونسون عن خطط لتشريع لتسهيل تمزيق لوائح الاتحاد الأوروبي وإجراءات الحماية ، بعد انتقادات من أعضاء البرلمان المحافظين بأن الحكومة لم تستفد بشكل كاف من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ومن المتوقع أيضًا أن يزور أوكرانيا مع وزيرة الخارجية ليز تروس ، في وقت مبكر من هذا الأسبوع ، ومن المقرر نشر الكتاب الأبيض للتسوية يوم الأربعاء.

وقالت مصادر في وايتهول -الحكومة- إنها تتوقع أيضًا تطورات هذا الأسبوع بشأن مساعدة العائلات التي تعاني من تكلفة فواتير الطاقة ، بعد أن استبعد رئيس الوزراء والمستشار بشكل قاطع إلغاء زيادة التأمين الوطني وخفض ضريبة القيمة المضافة على فواتير الطاقة.

وقد يتلقى جونسون التقرير الذي طال انتظاره حول خروقات الإغلاق في مجلس الوزراء في أقرب وقت يوم الاثنين ، وبعد ذلك من المتوقع أن يقدم بيانًا فوريًا إلى أعضاء البرلمان.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة