الحفل الـ10..

جارديان: عيد ميلاد بوريس جونسون فى داونينج ستريت وقت الإغلاق يثير الانتقادات

الثلاثاء، 25 يناير 2022 12:33 م
جارديان: عيد ميلاد بوريس جونسون فى داونينج ستريت وقت الإغلاق يثير الانتقادات بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير النقل البريطانى ، جرانت شابس، إن تجمع  رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون الذى اشتمل على كعكة عيد ميلاده في غرفة مجلس الوزراء لم يكن حفلة، نافيا أن يكون الأخير قد نظم الفعالية.

وقال شابس لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية بعد الكشف الأخير عن انتهاكات الإغلاق في داونينج ستريت: "من الواضح أن رئيس الوزراء لم ينظم أن يتم تقديم  كعكة له. قدمها له بعض الناس واعتقدوا أنه سيكون مناسبًا لعيد ميلاده."

ومع ذلك ، أكدت شابس أن الفعالية التى تم تنظيمها  فى  19 يونيو 2020 سيتم النظر فيها من قبل التحقيق الرسمي في الانتهاكات والذى ترأسه سو جراي ، والتى أكدت إنها "كانت على علم بالفعل بهذا الحدث بالذات ، لذلك ستستخدم ذلك في تقريرها وسننتظر لنرى ما تقول ".

وقال إن التجمع الذي كشفت عنه قناة ITV News ، والذي حضرته زوجة رئيس الوزراء ، كاري ، والمصممة لولو ليتل، كان مع موظفين كان رئيس الوزراء "يعمل معهم طوال اليوم ، ويقضي الكثير من الوقت فى نفس الغرفة معهم وهم يعملون على الاستجابة لفيروس كورونا ... وحينها هم قدموا له كعكة عيد الميلاد ، أفهم أنها استمرت لمدة 10 دقائق وكان هذا كل شيء ".

وجاء ذلك في الوقت الذي قال فيه رئيس الوزراء الأسبق جوردون براون إن انتهاكات جونسون الواضحة للإغلاق كانت "قضية أخلاقية" ، وكان لها صدى لأن الناس لم يتمكنوا من قضاء الوقت أو توديع الأشخاص الذين يحبونهم.

وقال لبرنامج "صباح الخير بريطانيا :"لم أتمكن من الذهاب إلى جنازة قريب العام الماضي في نفس الوقت". "لم أتمكن من زيارة صديق يحتضر في المستشفى ، وهناك الآلاف والآلاف من العائلات التي كانت في هذا الوضع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة