القراءة للجميع.. أى كتاب بـ 5 جنيه.. مباشر من أشهر سوق للكتب المستعملة بالإسكندرية

السبت، 22 يناير 2022 05:11 م
القراءة للجميع.. أى كتاب بـ 5 جنيه.. مباشر من أشهر سوق للكتب المستعملة بالإسكندرية كتب مستعملة- أرشيفية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع فيديو لايف، حول سوق الكتب المستعملة بالإسكندرية الشهير بشارع النبى دانيال أشهر شارع ثقافى بالإسكندرية.

ويقول حسين بدوى أقدم بائع للكتب المستعملة بالسوق، إنه متواجد فى السوق من عام 1956 وهو أشهر سوق للكتب المستعملة بالإسكندرية ويتحدى الأسعار المرتفعة للكتب حاليا، حيث يتواجد بالسوق كافة أنواع المعرفة والكتب من كافة المجالات التعليمية والأدبية والعلمية حتى كتب الوسائل الايضاحية للأطفال .

وأكد أن أسعار الكتب بالسوق فى متناول الجميع والتى تبدأ من سعر 5 جنيه للكتاب ، وبالنسبة للكتب الجديدة فهى تباع أيضا بأسعار أقل كثيرا من معارض الكتاب ودار النشر المختلفة .

وقال إنه يشارك أيضا فى العديد من معارض الكتب المحلية والدولية، حيث أصبح للسوق شهرة كبيرة، ويحتوى حاليا على نحو 200 بائع يقدمون كافة أنواع المعرفة بأقل الأسعار .

وأشار إلى أن السوق يشهد إقبالا كبيرا مع بداية الفصل الدراسى لإقبال الطلاب على شراء الكتب وكذلك خلال فصل الصيف من زائرى المحافظة وعشاق القراءة من الكتب .

وقال عبد العال محمد، أحد البائعين بالسوق، إنه متواجد بالسوق منذ 27 عاما وهو يقع وسط أمبر مجمع ثقافى بالإسكندرية حيث يتوسط السوق عدد من المراكز الثقافية الأجنبية والمصرية .

وأشار إلى أن الشباب أيضا يقبلون على شراء الكتب خاصة الكتب القديمة لكبار الكتاب مثل نجيب محفوظ، مؤكدا أن شباب مصر واعى ومثقف ومازال هناك إقبال على القراءة من الكتب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة