سوق الكتب ينتعش فى بريطانيا ويحقق رقما قياسيا.. اعرف التفاصيل

السبت، 12 سبتمبر 2020 08:00 م
سوق الكتب ينتعش فى بريطانيا ويحقق رقما قياسيا.. اعرف التفاصيل مكتبات بريطانيا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل سوق بيع الكتب فى بريطانيا أرقاماً قياسية بعد عودة الفتح وإقبال القراء على المكتبات، ففى خلال الشهور الماضية، تم إغلاق العديد من التجمعات والأنشطة والفعاليات خوفا من انتشار فيروس كورونا، وعلى الرغم من تطبيق قواعد التباعد الاجتماعى الصارمة، والحجر الصحى للكتب التي يتعامل معها القراء واستعمال معقمات الأيدى، سارع عشاق الكتب إلى العودة إلى المتاجر منذ إعادة فتحها في يونيو الماضى.

ويعتبر هذا الأسبوع يعتبر أفضل أسبوع على الإطلاق خلال هذه السنة، حيث حقق سوق الكتب 33.6 مليون جنيه إسترليني خلال الأسبوع المنتهي في 5 سبتمبر الجارى بزيادةٍ قدرها 11.1% عن الأيام السبعة السابقة، وهي الأرقام التي كشفتها المجلة التجارية The Bookseller، بحسب ما ذكر موقع الجارديان.

وتصدرت رواية ريتشارد عثمان The Friday Murder Clubالتى تحكي عن أربعة أصدقاء في السبعينيات من العمر يجتمعون مرة واحدة فى الأسبوع، للتحقيق فى جرائم القتل التى لم تُحل، قائمة الكتب المعروضة هذا الأسبوع.

وباعت الرواية أكثر من 45000 نسخة في ثلاثة أيام فقط  بعد عرضها للبيع، وأصبحت الرواية الأسرع مبيعاً، وثاني أسرع رواية للبالغين منذ أن بدأت تسجيلات Nielsen BookSca.

عثمان

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة