أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل جورج فلويد ينعش سوق الكتب المناهضة للعنصرية.. تعرف على القصة

الأحد، 07 يونيو 2020 11:00 ص
مقتل جورج فلويد ينعش سوق الكتب المناهضة للعنصرية.. تعرف على القصة غلاف الكتب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع امتداد الاحتجاجات فى جميع أنحاء أمريكا ضد العنصرية وعنف الشرطة إلى أسبوعها الثانى، إزداد الطلب على الكتب حول العرق والمناهضة العنصرية، وجاءت فى قائمة الكتب الأكثر مبيعاً فى موقع أمازون، كتاب كيف تكون مضادًا للعنصرية" بقلم إبرام إكس و"الهشاشة البيضاء"، بقلم روبين ديانجيلو ، و"لذا أنت تريد التحدث عن العرق" بقلم إييوما أولو.

وقال كيلى إستيب، أحد مالكى مكتبة كارمايكل فى لويزفيل "الناس يريدون هذه الكتب فى متناول اليد اليوم لأنهم يشعرون أنه شىء يمكنهم القيام به الآن".

06antiracism-jumbo

وجاء كتاب جايسون رينولدز "مختوم: العنصرية ومناهضة العنصرية وأنت"،  فى المرتبة الأولى لهذا الأسبوع فى قائمة غلاف مجلة الشباب في نيويورك، وقال رينولدز، إن كلمة "مختوم" تقطع تاريخ الأفكار العنصرية إلى ثلاثة أنواع من الناس: الفصل العنصرى، والانصهار، والمعادون للعنصرية، مضيفا أن الهدف من الكتاب هو مساعدة الشباب على تحديد ما هو عنصرى.

 وتابع رينولدز، أنه ممتن لأن الناس يعملون على البحث عن معلومات لمساعدتهم على فهم ما يحدث فى أمريكا بشكل أفضل متمنيا أن يفهم الناس أن هذا الكتاب هو بداية رحلة العمر.

ومن جانبها، قالت ميريام شوتنر جاردنر، مشترية لمكتبة ثرى لايفز أند كومبانى فى مانهاتن، إنها تشهد زيادة كبيرة فى الحصول على الطلب الكتب التى تتحدث عن العنصرية، بعض الناس يطلبون هذه الكتب فقط ، فى حين أن آخرين يشترونها مع روايات غير ذات صلة أو مجموعات مقالات، هناك عملاء يشترون عنوانًا واحدًا فقط.

وأضافت، أن الناشرين يعملون لمساعدة المتجر على إعادة التخزين بسرعة، متابعة أن الكتب التى ستصدر اليوم ستعود الأسبوع المقبل، وعادة ما يستغرق الأمر أسابيع للحصول على إعادة طبع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة