أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف سبب ارتداء محمد صلاح لتيشيرت أسود أسفل ملابسه خلال مباراة غينيا بيساو

الأحد، 16 يناير 2022 05:47 م
اعرف سبب ارتداء محمد صلاح لتيشيرت أسود أسفل ملابسه خلال مباراة غينيا بيساو محمد صلاح - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر محمد صلاح، لاعب المنتخب المصرى، ونجم ليفربول الإنجليزى، مساء أمس مرتديًا تيشيرت أسود قصير أسفل ملابسه وذلك خلال المبارة التى جمعت منتخب مصر بمنتخب غينيا بيساو، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والذى يطلق عليه اسم "Player Tek".
 
وعقب إطلاق صافرة النهاية، قام "صلاح" بخلع التيشيرت الخاص بالمنتخب المصري، ليظهر مرتديا تيشيرت أسود قصير أسفله، ليثير حيرة الجماهير عن سبب ارتدائه له، والذى يعتبر قميصًا خاصًا بتتبع اللياقة البدنية، فهو يضم قطعة خاصة لقياس الحالة البدنية للاعب خلال التدريبات أو المباريات.
 
وبحسب العديد من التقارير فإن هذه التقنية توفر القدرة على مراقبة 32 فئة مختلفة للحالة البدنية، بما في ذلك السرعة والمسافة والجري ومعدل ضربات القلب، الأمر الذي يمنح كلا من اللاعبين والمدربين فرصة لمراقبة أداء اللاعبين وسلامتهم عن كثب أثناء المباريات وفي التدريبات.

فائدة هذا القميص

يتيح هذا القميص للمدربين القدرة على اتخاذ قرارات مهمة من خلال مراقبة مستويات لياقة اللاعبين، ما يقلل من مخاطر الإصابة، وكذلك تمركز اللاعبين وعدد مرات توقفهم خلال المباراة، حيث يظهر خريطة حرارية لتحركاتهم، كما يتيح للمدربين استخدام البيانات لتطوير برامج تدريبية مخصصة لتناسب الاحتياجات الخاصة للاعب.
 
وهو يستخدم خاصية حساس السرعة وحساس مغناطيسي ونظام تحديد المواقع العالمي من أجل قياس حالة اللياقة البدنية للاعب خلال التدريب أو المباريات، حيث يقوم الجهاز بحساب المسافة التي قام اللاعب بتغطيتها والسرعة القصوى التي وصل لها اللاعب وعدد المرات التي وصل بها اللاعب لسرعته القصوى وذلك بجانب قياس ضربات القلب ومجهود اللاعب.

المنتخب المصري استخدم هذه الأجهزة في 2018

وقد شهدت بطولة كأس العالم FIFA 2018 دخول التكنولوجيا بشكل كبير، والتى كان من ضمنها تقنية EPTS الخاص بتتبع أداء اللاعبين فى كأس العالم، إذ حصل المدربون بجميع الفرق الـ 32 على تقنية الأداء والتتبع الإلكترونى، اللتى تعرف اختصارا بـ EPTS.

 نظام EPTS 

هو عبارة عن نظام قائم على التابلت، يعمل باستخدام الكاميرات والتقنيات القابلة للارتداء، وتم تزويد ثلاثة من أعضاء فريق التدريب بثلاث أجهزة لوحية، والتى وفرت بيانات عن اللاعبين من حيث أداءاهم فيما يتعلق بالتمرير والركلات والمعالجات وغيرها من الأمور الأخرى.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة