أكرم القصاص - علا الشافعي

5 مكاسب للفراعنة بعد الفوز على غينيا بيساو.. 3 نقاط تدعم حظوظ التأهل.. محمد صلاح يكسر صيامه التهديفى بعد 6 مباريات متتالية.. الشناوى "صمام الأمان" يواصل التألق.. عمر كمال يخطف الأنظار.. وتريزيجيه يكتسب الثقة

الأحد، 16 يناير 2022 11:00 ص
5 مكاسب للفراعنة بعد الفوز على غينيا بيساو.. 3 نقاط تدعم حظوظ التأهل.. محمد صلاح يكسر صيامه التهديفى بعد 6 مباريات متتالية.. الشناوى "صمام الأمان" يواصل التألق.. عمر كمال يخطف الأنظار.. وتريزيجيه يكتسب الثقة منتخب مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مكاسب عديدة حصدها منتخب الفراعنة عقب الفوز أمس على منتخب غينيا بيساو بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين بالجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون، ليدعم المنتخب الوطني حظوظه فى التأهل بعد الخسارة من نيجيريا فى أول جولة بهدف نظيف.

واستعاد الفراعنة جزءاً كبيراً من الثقة التى افتقدوها بعد الخسارة فى أول مباراة، وانعكس ذلك على أداء اللاعبين فى الملعب، خاصة بعد إحراز هدف الفوز، وإصرارهم على إسعاد الجماهير المصرية.

مصر تتقدم للمركز الثاني بالمجموعة

حصد المنتخب الوطني 3 نقاط ثمينة بعد الفوز على غينيا بيساو، انتشلت الفراعنة من مؤخرة المجموعة إلى المركز الثاني، خلف المنتخب النيجيرى المتصدر برصيد 6 نقاط بعد فوزه على مصر ثم السودان، بينما يأتي منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وغينيا بيساو والسودان في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة لكل منهما.

محمد صلاح يكسر الصيام التهديفي بعد 6 مباريات

نجح النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي والفراعنة، فى كسر الرقم السلبي الذى لازمه فى آخر 6 مباريات مع المنتخب، لعدم إحرازه أهدافا، وذلك بعد مباراة نيجيريا الأخيرة فى الجولة الأولى، وسجل "مو" هدف الفوز للفراعنة فى شباك غينيا بيساو، خلال اللقاء الذى جمع المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بالكاميرون، لتفوز مصر بهدف نظيف على غينيا بيساو.

ولم يسجل صلاح مع المنتخب الوطني منذ مباراة جزر القمر فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم، عندما أحرز هدفين، ثم صام عن التهديف فى 6 مباريات متتالية جاءت أمام: الجابون ذهاباً وإياباً، ليبيا ذهاباً وإياباً، أنجولا ونيجيريا.

الشناوى يواصل التألق

واصل محمد الشناوي حارس عرين الفراعنة تألقه مع المنتخب الوطني بكأس الأمم الأفريقية، حيث شارك الشناوى مع المنتخب فى 6 مباريات بكأس الأمم الأفريقية، منذ حراسته لعرين المنتخب فى أمم أفريقيا 2019 التى أقيمت بمصر وودعها المنتخب من دور الـ 16، ولم يستقبل الشناوى خلال مشاركته فى كأس الأمم مع المنتخب سوى هدفين، أحدهما فى النسخة الحالية أمام نيجيريا والآخر كان أمام جنوب أفريقيا فى النسخة الماضية.

عمر كمال يخطف الأنظار

خطف عمر كمال لاعب فيوتشر والمنتخب الوطني الأنظار، وحصد إشادة الجماهير المصرية، وذلك بعد تألقه في مباراة غينيا بيساو رغم لعبه فى مركز الظهير الأيمن في حين أن مركزه الأساسي هو جناح أيمن، واستطاع عبد الواحد أن يعوض الفراغ الذي تركه أكرم توفيق بعد إصابته في المباراة الأولى بقطع في الرباط الصليبي، وكان أبرز نجوم مباراة غينيا بيساو.

تريزيجيه يكتسب الثقة

بعد المستوى المتذبذب الذي ظهر عليه محمود حسن تريزيجية في المباراة الأولى أمام نيجيريا بسبب عدم اكتسابه حساسية المباريات، عاد النجم المصري ليشارك بديلاً أمام غينيا بيساو ويؤدي بشكل أفضل وشارك في صناعة هدف مصر الوحيد في اللقاء ليكتسب مزيداً من الثقة بعد عودته من إصابة القطع في الرباط الصليبي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة