أكرم القصاص - علا الشافعي

"كاف" يرصد أبرز 5 معلومات عن مباراة مصر وغينيا بيساو فى أمم أفريقيا

السبت، 15 يناير 2022 12:26 م
"كاف" يرصد أبرز 5 معلومات عن مباراة مصر وغينيا بيساو فى أمم أفريقيا منتخب مصر
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، كاف، أبرز 5 حقائق عن مباراة مصر وغينيا بيساو، المقرر إقامتها اليوم، السبت ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة في الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

موعد مباراة مصر وغينيا بيساو فى أمم أفريقيا

موعد مباراة مصر وغينيا بيساو فى التاسعة مساء اليوم، السبت، على استاد أرميدى أدجيا الذى استضاف مباراة مصر ونيجيريا الأولى الثلاثاء الماضى.

مباراة مصر وغينيا بيساو
 

وجاءت أبرز حقائق المباراة بحسب الاتحاد الافريقي كالتالي:

1- ستكون هذه المواجهة الأولى بين غينيا بيساو ومصر في كأس الأمم الإفريقية.

 2- ما زالت غينيا بيساو بلا فوز في 7 مباريات بكأس الأمم الإفريقية (تعادلت 3 خسرت 4)، وقد تصبح ثامن دولة لا تفوز في أول 8 مباريات لها في البطولة بعد كل من (أنجولا، بنين، كينيا، موزمبيق، ناميبيا وأوغندا).

3- خسرت مصر آخر مباراتين لها بكأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى منذ 2002، في الواقع خسرت مصر في 3 من آخر 6 مباريات بالبطولة، أكثر مما خسرته في 29 مواجهة قبل ذلك (فازت 21 تعادلت 6 خسرت 2).

 4- فشلت غينيا بيساو في التسجيل في 5 مباريات متتالية بكأس الأمم الإفريقية، المنتخب الوحيد الذي خاض سلسلةً أطول (6 مباريات) من عدم التسجيل في البطولة هو كينيا 1990.

 5- بعد خسارتها المباراة الافتتاحية (0-1 أمام نيجيريا)، تطمح مصر أن تتجّنب الخسارة في أول مباراتين بنسخة واحدة من البطولة للمرة الأولى منذ 1992 (عندما خسرت مباراتيها في دور المجموعات).

مباراة مصر ضد غينيا بيساو

ويدخل منتخب مصر ونظيره غينيا بيساو المواجهة بهدف التعويض وبشعار لا بديل عن الفوز ، لتصحيح المسار، بعد أن حقق كل منهما نتيجة مخيبة للآمال في الجولة الأولى ، حيث خسر الفراعنة من نيجيريا بهدف نظيف فيما حسم التعادل السلبي مواجهة غينيا بيساو والسودان.

ترتيب مجموعة مصر وغينيا وبيساو

ويتذيل منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا، بعد خسارة مباراة الجولة الأولى بدور المجموعات أمام نظيره النيجيرى بهدف دون مقابل، وتحتل نيجيريا الصدارة بثلاث نقاط، وتأتى السودان فى المركز الثانى برصيد نقطة واحدة ثم غينيا بيساو بنفس الرصيد ثالثا، وفى المركز الرابع والأخير يقبع الفراعنة بدون نقاط.

مباراة مصر ضد غينيا بيساو

واستقر كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، على عودة محمد صلاح ومصطفى محمد لاعبى المنتخب لمركزيهما الأصليين فى مباراة اليوم أمام غينيا بيساو فى الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة أمم افريقيا.

وفاجأ كيروش الجماهير فى المباراة الأولى بالدفع بمحمد صلاح فى مركز المهاجم الصريح، بينما لعب مصطفى محمد كجناح أيمن وهو ما تسبب فى ابتعاد الثنائى عن مستواهما المعروف.

واستقر كيروش على عودة محمد صلاح لمركزه الأصلى كجناح أيمن أمام غينيا بيساو، ونفس الأمر لمصطفى محمد الذى سيظهر كمهاجم صريح .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة