أكرم القصاص - علا الشافعي

العثور على حفرية "تنين بحر" فى بريطانيا.. عمرها 180 مليون سنة

الثلاثاء، 11 يناير 2022 04:00 م
العثور على حفرية "تنين بحر" فى بريطانيا.. عمرها 180 مليون سنة الاحفورية
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر الباحثون على "تنين بحر" ضخم يعود إلى عصور ما قبل التاريخ، والذي تم اكتشافه في منطقة ميدلاندز على أنه أحد أعظم الاكتشافات في تاريخ علم الحفريات البريطاني. وفقا لموقع "جارديان" يعتبر "الإكثيوصور"، الذي يبلغ عمره حوالي 180 مليون عام ويبلغ طوله حوالي 10 أمتار وجمجمه تزن حوالي طن، أكبر وأكمل أحفورة من نوعها تم العثور عليها في المملكة المتحدة.

اكتشاف غير مسبوق 

اكتشف جو ديفيس التنين أثناء التجفيف الروتيني للجزيرة في فبراير2021، ويتم تسمية "إكثيوصور"، بتنانين البحر لأنها تميل إلى أن يكون لها أسنان وعينان كبيرتان للغاية تشبه التنانين، من قبل صائدة الحفريات وعالمة الحفريات ماري أنينج في أوائل القرن التاسع عشر.

قال دين لوماكس، عالم الحفريات الذي درس أنواع إكثيوصور السابقة: "على الرغم من وجود العديد من أحافير الإكثيوصورات في بريطانيا، فمن اللافت للنظر أن إكثيوصور روتلاند هو أكبر هيكل عظمي تم العثور عليه في المملكة المتحدة، إنه اكتشاف غير مسبوق حقًا وأحد أعظم الاكتشافات في تاريخ علم الحفريات البريطاني.

وظهرت الإكثيوصورات، وهي زواحف بحرية، لأول مرة منذ حوالي 250 مليون سنة وانقرضت منذ 90 مليون سنة. وتنوعت أحجامها من 1 إلى أكثر من 25 مترا في الطول وتشبه الدلافين في شكل جسمها العام.

احفورية تنين البحر
احفورية تنين البحر

 

الاحفورية
الاحفورية

 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة