واشنطن بوست: وفد صناعة الوقود الأحفورى الأكبر فى قمة المناخ بجلاسكو

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 02:29 م
واشنطن بوست: وفد صناعة الوقود الأحفورى الأكبر فى قمة المناخ بجلاسكو قمة جلاسكو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن أكبر الوفود المشاركة قمة جلاسكو للمناخ كوب 26 هو وفد صناعة الوقود الأحفورى، الذين تجاوز عددهم ممثلى أى دولة مشاركة فى القمة المنعقدة باسكتلندا.

 

 وبحسب ما ذكرت الصحيفة، فإن هناك حوالى 40 ألف من المشاركين فى القمة، مما يجعلها أكبر حدث يتعلق بالمناخ فى التاريخ، وفى حين أرسلت البرازيل 479 مندوب إلى جلاسكو، وهو الفريق الأكبر من المفاوضين فى القمة، فإن صناعة الوقود الأحفورى ككل أرسلت عددا أكبر، وفقا لإحدى جماعات المراقبة. وقالت منظمة جلوبال ويتنس، وغيرها ممن قاموا بتحليل قوائم الوفود التي نشرتها الأمم المتحدة، أنها وجدت أن 503 أشخاص على صلة بصناعة الوقود الأحفورى مشاركون فى كوب 26.

 

وتعتبر هذه المجموعة أكبر من الوفود المجتمعة من بورتريكو وميانمار والفلبين وموزمبيق والباهاما وبنجلاديش وباكستان، وهى الدول الثمانية الأكثر تضررا من التغير المناخى، وفقا للمنظمة.

 

 وقال موراى ورثى، القيادى بمنظمة جلوبال ويتنس إن وجود المئات من هؤلاء الذين يتلقون أموالا للدفع بالمصالح السامة لشركات الوقود الأحفورى الملوثة للبيئة سيزيد فقط الشكوك بين نشطاء المناخ الذين يرون هذه المحادثات باعتبارها دليل أكبر على التردد والتأخير.

 

وأشار تحليل المنظمة للحاضرين إلى أن بعض المندوبين الذين لهم صلة بمصالح الوقود الأحفورى كانوا جزءا من تصنيفات الدول الرسمية من كندا وروسيا والبرازيل.

 

 ووجد الباحثون أن أكثر من 100 من شركات الوقود الـحفورى تم تمثيلها فى القمة، إلى جانب 30 من الاتحادات التجارية ومنظمات العضوية. بعض من تم تحديدهم كأطراف ضغط لصالح صناعة الوقود رفضوا المزاعم بان وجودهم هدفوا عرقلة المحادثات، وجادل بأنهم يعملون من أجل إيجاد طرق قائمة على السوق للحد من الانبعاثات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة